رئيس جهاز 6 أكتوبر يعلق علي حالة الجدل حول طرح 5% من المنطقة الخضراء للاستثمار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علق المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، على جدل سكان مدينة السادس من أكتوبر بعد طرح 5% من المنطقة الخضراء المطلة على شارع جمال عبد الناصر خلف مول العرب للاستثمار  قائلاً: هذا الاعلان يخص هيئة المجتمعات العمرانية وموجود على موقعها الالكتروني واي خدمات متعلقة بالمدن الجديدة يتم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني.

وأضاف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة " على شاشة "ON"، أن الهدف من الاعلان  هو الاستثمار ورفع كفاءة المنطقة وصيانتها كونها منطقة خضراء كبيرة متاخمة  لطريق جمال عبد الناصر موازية له خلف مول العرب حيث يبلغ طولها تقريبا 2 كم.

 وكشف رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، أن الهدف ليس هدم المنطقة الخضراء بل رفع كفاءتها  وضمان استمرار صيانة المنطقة الخضراء و المساحة المعروضة تقريبا 14 فدان ونسبة 5% المطروحة تعني إنشاء وحدات لقضاء وقت ممتع على المساحة الخضراء قائلاً : "المساحة الخضراء  موجودة ورائعة وبها لاند سكيب ومشايات للدراجات وضمان سلامة المنطقة في الصيانة وحتى تكون  المنطقة مستدامة في كفاءتها يتم الطرح عبر هذه النسبة لمستثمر يكون بوسعه الاستثمار عبر إقامة وحدات صغيرة تقدم مأكولات سريعة و خفيفة ومشروبات وزيادة الألعاب الترفيهية للأطفال شريطة أن يضمن  كفاءة المنطقة الخضراء وصيانتها  دائماً .

 مبيناً أن الهدف هو الحفاظ عليها وليس هدمها   وقاطعته الإعلامية لميس الحديدي قائلة: "عاوزة افهم ليه الصيانة لازم  تبقى عن طريق وحدات للمأكولات عن طريق المستثمر ليه إستمرار المنطقة مرهون بده إيه المشكلة لمتا نسيبها رئة خضراء حول المنطقة؟  ليرد النجار قائلاً : المشايات زي ماهيا والبرجولات كمان زي ماهيا لكن عشان إكتمال المتنزه لازم يكون تطوير الناس محتاجة حمامات وأماكن يشتروا فيها أكل وشرب وشكل الترفيه يختلف.

لتقاطعها الحديدي مجدداً: هل هذا تطور أم اعتداء على المنطقة الخضراء ؟ ليرد : الألعاب الثابتة للاطفال لن تكون ملاهي وكل المساحات الخضراء ستستمر  وهتفضل زي ماهيا.