«التخطيط»: الزيادة السكانية من أهم ما تناوله تقرير التنمية البشرية

الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية

أجابت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي كيف يستفيد المواطن من تقرير مصر للتنمية البشرية الصادر اليوم بعد توقف عشر سنوات؟ قائلة: أنا أعلم أن المواطن في فترة الإصلاح الاقتصادي مر بفترة ليست سهلة كون الإصلاح الذي تم كان حقيقياً وكل ما كان حقيقياً كانت هناك تكلفة يتحملها المواطن وهذا حقيقي المواطن تحمل هذه المرحلة ودائماً الرئيس يؤكد على ذلك.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة " على شاشة "ON" أنه لم يكن بأي حال من الأحوال ان يوجد برنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية دون أن يكون هناك إرادة من قبل الشعب المصري وهذا حدث بالفعل.

وتابعت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هناك إرادة سياسية  لكنها لم تكن لتنجح  إلا بإرادة الشعب المصري وأن القادم أفضل وهذا ما أكده الرئيس عدة مرات.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، أن هناك تحسناً يلمسه المواطن في عدة مناحي مثل متوسط دخل الفرد وخدمات التعليم التي يحصل عليها المواطن.

وأوضحت السعيد، كنا نفسنا متوسط دخل المواطن يزيد اكتر لكن ده كان هيتحقق مع معدل نمو سكاني أقل لكن إحنا عندنا زيادة سكانية سنوية بمقدار 2 مليون مواطن. 

 وتابعت الدكتورة هالة السعيد، أن مسألة الزيادة السكانية من أهم ما تناوله تقرير التنمية البشرية هو مسألة الزيادة السكانية حيث قرع جرس إنذار بتأثيرات ذلك على خطط التنمية المستقبلية.