نجاح عملية نادرة بالمخ لرضيع بمستشفى «جنوب المنيا»

ملوي التخصصي
ملوي التخصصي

نجح فريق جراحات المخ والأعصاب بمستشفى جنوب المنيا، من استئصال كيس سحائي بالحجارة الخلفية للمخ لرضيع عمرها اقل من شهرين وهي من الحالات النادرة في جراحات المخ والأعصاب.

وفى هذا السياق، توجه الدكتور محمد عبدالحكيم مدير المستشفي بالشكر للطاقم الطبي والتمريض وفريق التخدير، مؤكداً أن المستشفى تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات الطبية المتاحة لديها، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت إشراف، الدكتورة مها إبراهيم رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

اقرأ أيضا|إزالة 38 حالة تعد بمركز ملوى في المنيا ضمن حملات «حق الشعب»

ويشار إلى أن  مستشفى ملوى التخصصي، قد أعلنت الأحد الماضي، عن إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عاما، بعد خضوعه لعملية هي الأولى من نوعها في محافظة المنيا «نزيف بالمخ خارج الام الجافية» فور وصول الطفل إلى المستشفى متأثرًا بإصابته إثر تعرضه لحادث.

جاء ذلك بعد تدخل فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير وطاقم التمريض، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتورة مها ابراهيم، بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تشغيل وحدة القسطرة بمستشفى ملوى التخصصي والتي انضمت لإجراء عمليات القسطرة بالمشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار. 

وفى سياق متصل، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار وإجراء الجراحات العاجلة، للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المواطن المصري.