غدا.. جلسة لنبذ الخلاف في واقعة «فتاة الفستان» برعاية رئيس جامعة طنطا

الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا
الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا

عصام عمارة

كشفت مصادر بجامعة طنطا أنه من المنتظر غدا، أن يقوم الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بالتواجد في مكتبه الساعة الثانية عشرة ظهرا  بحضور نواب رئيس الجامعة والمستشار القانوني للجامعة  انتظارا لتلبية دعوته التي أعلنها اول أمس لنبذ الخلافات بين أطراف واقعة «فتاة الفستان» والتصالح بينهم .

اقرا ايضا|رئيس جامعة طنطا: أتقدم بمبادرة لصلح بين «فتاة الفستان» والمراقبات  

وعلمت بوابة أخبار اليوم أنه من المنتظر أن تلبي المراقبتان في لجنة امتحانات كلية الآداب التي شهدت واقعة «فتاة الفستان» دعوة رئيس الجامعة والحضور في مكتبه في الميعاد المحدد تقديرا لرئيس الجامعة. 
بينما لازال موقف الطالبة حبيبة طارق المعروفة إعلاميًّا بإسم «فتاة الفستان» غامضا حتى الآن ولم تعلن عن تلبيتها للدعوة من عدمه 
وكان  الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا قد وجه الدعوة  لمبادرة لإنهاء الخلاف بين أطراف واقعة ما عرف إعلاميا ب فتاة الفستان  غدا الاربعاء  في تمام الساعة 12.
 مؤكدا أن مكتبه مفتوح لاستقبال كل من الطالبة حبيبة طارق الطالبة بكلية الآداب وكلا من السيدتين رضا عبدالمنعم ومها عبدالرحمن المراقبتان بلجنة الامتحانات بكلية الآداب وذلك للتصالح ونبذ أي خلافات بينهم بعد قرار النيابة بحفظ التحقيقات.
  وأكد زكي أن الجامعة ليست طرفا في الموضوع نهائيا وكان الأمر محل تحقيق من الجهات القضائية والنيابة وتم حفظه
وكانت نيابة مركز طنطا قد قررت حفظ التحقيقات في واقعة فتاة الفستان لعدم ثبوت اي أدلة على كلام الطالبة باتهامها للمراقبتان في لجنة الامتحانات بالتنمر والتمييز.
في الوقت التي تقدمت فيه المراقبتان بشكوى إلى رئيس جامعة طنطا والمجلس القومي للمرأة لرد اعتبارهما بعد ظهور برائتهما بقرار النيابة بحفظ التحقيقات، وتقدمهم مؤخرا ببلاغ ضد فتاة الفستان بالنيابة لرد الاعتبار لهما.
وعلمت بوابة أخبار اليوم أن رئيس جامعة طنطا قد أعلن ذلك وأنه سينتظر حضور أطراف الواقعة لإتمام الصلح بينهم.
وثمن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة دعوة رئيس الجامعة للتصالح بين الأطراف داخل جامعة طنطا بعد أن تداولت الواقعة لفترة امتدت لنحو ٣ شهور حتى حسمتها النيابة بحفظ التحقيقات.