لتمنح درجة البكالوريس..

انفراجة في أزمة الجامعة العمالية.. وانضمامها لتنسيق المرحلة الثالثة

الدكتورة سحر صدقي الرئيس الأكاديمي للجامعة العمالية
الدكتورة سحر صدقي الرئيس الأكاديمي للجامعة العمالية

أكدت الدكتورة سحر صدقي الرئيس الأكاديمي للجامعة العمالية، أن أزمة الجامعة العمالية في طريقها إلى الحل، وستدخل الجامعة بكل فروعها الـ11 في تنسيق المرحلة الثالثة، لتعود لنظام الأربع سنوات والتي تمنح لدارسيها درجة البكالوربس.

وأوضحت د. سحر صدقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مسألة التطوير لفروع الجامعة قد اكتملت وتم إرسال التقرير الخاص بها عبر اللجان المختصة المنبثقة عن المجلس الأعلى للجامعات، وذلك جنبا إلى جنب مع إتمام اللوائح الخاصة بالكليات التكنولوجية الثلاث التي دخلت في التطوير، وهي كلية تكتولوجيا المال والأعمال، وكلية التكنولوجيا الصناعية ومقرها بالقاهرة فرع الدراسة بالإضافة للكلية الثالثة وهي كلية تكتولوجيا الفندقة ومقرها مدينة نصر.


وأشارت إلى أن اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي التابعة للمجلس الأعلى للجامعات المنبثقة من القطاع التكنولوجي، وذلك لتقييم مدى ملائمة هذه الفروع لتشغيل الكليات التكنولوجيا ولتطوير الجامعة وفروعها، قد أنهت أعمالها في هذه الفروع الثلاث التكنولوجيا للجامعة، والتي سيبدأ التطوير بها، مضيفة أن باقي الفروع تقدمت بتقاريرها إلى اللجنة والتي توضح قيام الجامعة باستكمال ملاحظات اللجنة فيما يخص التطوير، وذلك تمهيدا لعودة منح درجة البكالوربس للدارسين بالجامعة نظام الأربع سنوات بعدما تم تحويلها إلى دبلوم نطام سنتين.

وشددت رئيس الجامعة العمالية، على أن الجامعة نفذت كل ملاحظات وتعليمات اللجنة مما يترتب عليه لعودة منح الجامعة بكل فروعها درجة البكالوريس، مضيفة أن الجوانب المالية والإدارية وما يتعلق بها هي من مسؤولية رئيس مجلس إدارتها الممثل في رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي، والمشرف عليها المهندس محمد جبران نائب رئيس اتحاد عمال مصر، والمشرف على المؤسسة الثقافبة والجامعة العمالية، أما اختصاصاتها تتعلق في الإدارة الأكاديمية للجامعة العمالية. 

اقرأ أيضا: برلمانية تطالب بتطوير الجامعة العمالية