مصرع ثاني ضحايا انفجار ماسورة غاز بمنزل في طنطا

أحد المصابين في الحادث
أحد المصابين في الحادث

عصام عمارة 

توفي اليوم الثلاثاء ثاني ضحية من ضحايا انفجار ماسورة غاز بأحد المنازل بمدينة طنطا بمحافظة الغربية الأسبوع الماضي، ويدعى مصطفى محمد 55 عامًا حيث توفي متأثرًا بإصابته من جراء الحادث بعد أن مكث عدة أيام في المستشفى لتلقي العلاج من جراء الحادث بعد إصابته بكسور وحروق متعددة إلا أن إصابته كانت كبيرة وتوفي متأثرًا بها.

وكانت مدينة طنطا قد شهدت حادث انهيار عقار مكون 5 طوابق بمنطقة الحكمة بدائرة قسم أول طنطا، الثلاثاء الماضي، نتيجة انفجار ماسورة غاز داخل العقار، مما أدى إلى وفاة المصاب «السيد.ا» أحد المصابين والذي كان يعد من أقدم سائقي الحناطير في طنطا نتيجة إصابته في الحادث ووقوع عدة إصابات.

اقرأ أيضا| الغربية في 24 ساعة| فرق متحركة لتطعيم العاملين بلقاح كورونا 

وكانت منطقة الحكمة التابعة لحي أول طنطا بمحافظة الغربية، قد شهدت الثلاثاء الماضي انهيار عقار مكون من 5 طوابق إثر انفجار ماسوره غاز، ما أدى لإصابة شخصين بإصابات بالغة، وتوفيا عقب ذلك.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول طنطا بورود بلاغًا لشرطة النجدة بانفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بمنطقة الحكمة.

وانتقلت الحماية المدنية لمكان البلاغ، كما انتقل الرائد يوسف الجندي رئيس مباحث القسم، والمحاسب عادل داود رئيس حي أول طنطا، وتبين حدوث انفجار اسطوانة بوتاجاز، ما أدى إلى انهيار أحد الجدران، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

من ناحية أخرى، شكل رئيس حي أول طنطا، لجنة هندسية لمعاينة المنزل وإعداد تقرير عاجل حول المنزل. وتم استصدار قرار بالازالة الكاملة وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تسكين 13 أسرة بمساكن الإيواء التابعة للمحافظة بمركز السنطة.