سر هروبه للغابة .. صديق طرزان يروي تفاصيل حياته

إنسان الغابة الحقيقي "طرزان"
إنسان الغابة الحقيقي "طرزان"

قصة  طرزان تجسيد خيالي ظهرت في رواية أمريكية عام 1912، ثم اشتهرت من خلال الأفلام والكرتون والمسلسلات المختلفة.

وبحسب ما نشرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، تشهد فيتنام وجود "طرزان" حقيقي، عاش في الأدغال 41 عاما، وتعايش مع حياة الغابة.

ونعت وسائل إعلامية حول العالم "طرزان الحقيقي" بعد وفاته عن عمر يناهز 52 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان والذي لم يتحمل ألمه وتوفي. 


وبحسب ما قاله صديق "طرزان"، إن اسمه الحقيقي " لانج ألفارو سيريزو"، وأصيب بمرض سرطان الكبد في أيامه الأخيرة وتدهورت صحته بسبب الحياة البدائية التي كان يعيشها في الغابة وكرهه لأي شئ يخص التحضر والحياة في المدينة. 


أوضح صديق طرزان، أنه كان يخشى عليه أثناء تواجده في المستشفى التي لجأ لها بعد تدهور صحته وعدم قدرته على علاج نفسه بالأعشاب الموجودة في الطبيعة في الغابة بسبب تخوف طرزان من التعامل مع البشر لأنه كان معتقدا أن الحرب في فيتنام مازالت مستمرة فقد كان مضطربا طوال الوقت. 

أشار صديق "لانج سيريزو" قائلا: كان مصابا بالاكتئاب أثناء فترة علاجه في المستشفى وذلك بسبب عدم قدرته على التكيف مع الحياة المتحضرة بسبب قضائه عمره كله بجانب الحيوانات في الغابة، فقد كانت المدينة مخيفة بالنسبة له.

ويذكر أن صديق طرزان أشار في حديثه عن صديقه المتوفي إلى أنه كان إنسانا رائعًا وتوجه إلى الغابة بعدما فقد القدرة على التعامل مع البشر، ووجد أن التعامل مع الحيوانات التي تتعامل على سجيتها أفضل من التعامل مع خبث البشر.

وبدأت قصة هو لانج العجيبة بعد هروب أهل بلدته من ويلات الحرب عام 1972، حيث قضى هجوم أمريكي على والدته وإثنين من أخواته.

واستقر والده في أعماق الأدغال بالقرب من مقاطعة كوان ناجاي الفيتنامية، وعكف على تربيته، وأخيه الأكبر تري، لمدة زادت عن 41 عاما.

وعاشت الأسرة تتغذى على أوراق الشجر، والعسل وبعض الواكه التي تنبت على أشجار الغابة وبعض الحشرات والحيوانات الصغيرة، كما اتخذوا من الصخور ملجأ ومنزل لهم يحميهم من الحيوانات المفترسة وبرودة الجو ليلا، وصنعوا أدوات لحماية أنفسهم ضد أي هجوم.

وقال، الفارو سيريزو، المصور الذي تعقب الأسرة عام 2017: "دائما ما كانوا يقومون بالهرب فور رؤيتهم أي إنسان، وبرغم محاولات على التعود على حياتهم الجديدة في قرية قريبة منذ فترة، لكنهم يعودون الى الأدغال من وقت لآخر".

وبسؤال لانج “طرزان” هل تعرف ما هي النساء؟ رد قائلا: "لم يحدثنا والدنا عنهم قط، ولم يحاول وصفهم لنا يوما، ولكننا بدأنا نراهم أول مرة في القرية التي نسكن فيها الآن.

وقال الأخ الأكبر واصفا لانج: "أحب أخي جدا، وأعتقد أنه يمتلك عقل طفل صغير في جسد رجل كبير، فهو لا يعلم حتى الحد الأدنى من تفاصيل الحياة المدنية، ولا يعلم أساسيات وقواعد التعايش مع البشر، نظرا لأنه قضى كل حياته وسط الأدغال، ولا يعرف سواها".

اقرأ أيضًا| عاش قبل 46 ألف عام ...الطائر الجليدي