المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية: تحسن واضح في مخرجات قطاع التعليم

خالد زكريا المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية2021
خالد زكريا المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية2021

تحدث خالد زكريا، المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية2021، عن قطاع التعليم، قائلًا: إن هناك تحسنا واضحا في مؤشرات الاتاحة والمخرجات، وعلى سبيل المثال المؤشرات الخاصة بالتسرب بالتعليم في تناقص، والمؤشرات المتعلقة بالانتقال من مرحلة تعليمية لأخرى كانت في زيادة.

اقرأ أيضًا.. ضبط كيان وهمي للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسية عليا بالنزهة

وأضاف " زكريا" ، خلال جلسة نقاشية حول "التنمية  حق الجميع " على هامش فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء ، أنه تم تلاشى الفجوة النوعية التي كانت موجودة بين البنين والبنات، وإلى جانب البدء في التعامل مع الفجوات الجغرافية.

وأوضح  أن مؤشرات مصر التي لها علاقة بجودة العملية التعليمية، والتنافسية مع الدول الأخرى مازالت في الإنجاز والعمل، وجزء كبير منها يأتي في زيادة المعدلات السكانية التي تهتم بجوانب الإتاحة أكثر من جوانب الجودة والتنافسية.

أثنى المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية 2021 "، على جهود اللجنة المشكلة لإصدار التقرير ، برئاسة الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط ، لافتا إلى أنها ساهمت في توفير البيانات كاملة بمنتهى الشفافية ، خلال عمل اللجنة .

وأشار "زكريا"  إلى أن الدكتورة مايا مرسي ساهمت في دعم فريق خبراء الأمم المتحدة ، لإصدار هذا التقرير ، والذي يضم 290 صفحة / موضحا ، أن التقرير يشمل تعريفات خاصة بالتنمية ، ورؤية مصر 2030 ، ونظم الحماية البيئة ، والاستثمار في البشر