اتحاد العمال: استراتيجية حقوق الإنسان وضعت 4 محاورلاستعادة التنظيم النقابي

مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بأن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رسمت طريقا جديدا لإعادة دور وقوة التنظيم النقابي.

وأوضح أن الإستراتيجية الوطنية إرتكزت على أربعة محاور، المحور الأول هو الاهتمام والتثقيف العمالي وذلك حتى تستطيع النقابات بدورها في المفاوضة الجماعية وتسوية النزاعات الفردية والجماعية وابرام اتفاقيات العمل الجماعية، لافتا أن المحور الثاني هو دخول التنظيم النقابي عالم الرقمنة وذلك حتى تستطيع النقابات تسجيل وتوفيق أوضاع نقاباتهم وفقا للمحدات القانونية.

وأضاف أن المحور الثالث، هو الدعم المالى النقابات العمالية ودون أن يتعارض ذلك مع حرية واستقلالية التنظيم النقابي، لافتا أن قلة الموارد المالية عطلت الكثير من الأدوار التى كان يقوم بها التنظيم النقابى لصالح العمال مثل التثقيف والتدريب.

وأشار إلى أن المحور الرابع  فهو مشاركة التنظيم النقابي فى رسم السياسات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وذلك من خلال تواجده بقوة في المجالس التشريعية وغيرها من المجالس الاقتصادية والاجتماعية حتى يستطيع أن يعبر تعبيرا حقيقيا عن الشريحة التي يمثلها.

اقرأ أيضا | برلماني: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من الجمهورية الجديدة