لتمديد عمل اللجنة عاما إضافياً

مصدر بالجمعية العمومية: اجتماع الأندية «فيلم» من «سيناريو» مجاهد

احمد مجاهد
احمد مجاهد

كشف مصدر من الجمعية العمومية الاعضاء بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن ما أسفر عنه اجتماع بعض الأندية اليوم وتهديدها للجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة ما هو إلا فيلماً من سيناريو وإخراج هاني أبوريدة وأحمد مجاهد من أجل استمرار عمل اللجنة المؤقتة لمدة عام إضافي.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن مطالب الأندية بالدعوة لعمومية غير عادية لتعديل  لائحة النظام الأساسى بعد ١٥ يوما أمرا غير مبرر لأن ذلك يعني أنه سيتم الانتظار إلى ما بعد كتابة التعديلات وترجمتها، وموافقة الفيفا على التعديلات الجديدة وهو ما يعطي مساحة من الوقت لعدم اجراء انتخابات في موعدها القانوني وأن تلك مماطلة غير طبيعية لاستمرار عمل اللجنة المؤقتة لمدة عاما إضافياً.

وينص قانون الرياضة ولائحة اتحاد الكرة على الدعوة انتخابات اتحاد الكرة قبل ٣١ أكتوبر المقبل مع مخاطبة الجهات الإدارية بالإجراءات قبل شهر من عملية الدعوة للانتخابات.

واختتم المصدر قائلا: "أتمنى أن تكون التحركات الحالية تكون حقيقية لأنه ليس من المنطقي أن تدار الجبلاية من شخص واحد".

وكانت الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة والتي عقدت اجتماعا اليوم بحضور أكثر من ٥٠ ناديا، قد أكدت على أن اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية اخر الحلول أمام العمومية حال عدم تنفيذ مطالبها المشروعة بإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة، لاسيما وأن الجمعية العمومية شددت أنه ليس من المقبول أن يكون الاتحاد المصري الذي أسس الاتحاد الأفريقي يكون لجنة مؤقته تدار من أشخاص.

وأكد ممثلو الأندية الاعضاء بالجمعية العمومية، أنه في حالة إذا لم يتفهم مسؤولي فيفا بمطالب الجمعة العمومية لاتحاد الكرة سيتم اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية.


وتتجه النية داخل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة من أجل الضغط علي اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد لإجراء الانتخابات في اسرع وقت ممكن.

وأشار عدد من رؤساء الأندية أن نتيجة الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور أكثر من ٥٠ ناديا من أعضاء الجمعية العمومية سيتم إبلاغ وزارة الرياضة بها قبل اللجوء إلي الاتحاد الدولي كخطوة نحو الحصول علي حق الجميعة العمومية لإجراء انتخابات.


ووقع أكثر من ٥٠ نادي بالجمعية العمومية لاتحاد الكرة علي مذكرة تطالب فيها بإجراء جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية خلال الأيام القليلة القادمة تمهيداً لإجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة اتحاد الكرة وفقا لقانون الرياضة.

وهددت الأندية التي عقدت اجتماعا اليوم في أحد فنادق القاهرة بسحب الثقة من اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد حال عدم تنفيذ مطالبها.

 

وشددت الأندية الاعضاء بالجمعية العمومية على ضرورة إجراء جمعية عمومية غير عادية بجانب تشكيل لجنة من الجمعية العمومية لطرح التعديلات المقترحه علي لائحة النظام الأساسى لمسؤولي الاتحاد الدولي فيفا لاعتمادها.
يذكر أن اللجنة الثلاثية الحالية لم تنشر لائحة النظام الأساسى للجبلاية في الجريدة الرسمية حتي الآن دون توضيح الأسباب رغم اعتمادها من الفيفا منذ عدة أشهر.

تصعيد جديد.. الأندية تهدد بسحب الثقة من اتحاد الكرة حال عدم تنفيذ مطالبها