«عمومية الجبلاية»: اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية آخر خطوة ضد اتحاد الكرة

الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة
الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة

أكدت الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة والتي عقدت اجتماعا اليوم بحضور أكثر من 50 نادي ، علي أن اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية اخر الحلول أمام العمومية حال عدم تنفيذ مطالبها المشروعة بإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة ، لاسيما وأن الجمعية العمومية شددت أنه ليس من المقبول أن يكون الاتحاد المصري الذي أسس الاتحاد الأفريقي يكون لجنة مؤقته تدار من أشخاص.

واكد ممثلي الأندية الاعضاء بالجمعية العمومية ، أنه في حالة إذا لم يتفهم مسؤولي فيفا بمطالب الجمعة العمومية لاتحاد الكرة سيتم اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية.

و تتجه النية داخل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة من أجل الضغط علي اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد لإجراء الانتخابات في اسرع وقت ممكن.

وأشار عدد من رؤساء الأندية أن نتيجة الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور أكثر من ٥٠ نادي من أعضاء الجمعية العمومية سيتم إبلاغ وزارة الرياضة بها قبل اللجوء إلي الاتحاد الدولي كخطوة نحو الحصول علي حق الجميعة العمومية لإجراء انتخابات.

ووقع أكثر من ٥٠ نادي بالجمعية العمومية لاتحاد الكرة علي مذكرة تطالب فيها بإجراء جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية خلال الأيام القليلة القادمة تمهيداً لإجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة اتحاد الكرة وفقا لقانون الرياضة.

وهددت الأندية التي عقدت اجتماعا اليوم في أحد فنادق القاهرة بسحب الثقة من اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد حال عدم تنفيذ مطالبها.

وشددت الأندية الاعضاء بالجمعية العمومية علي ضرورة إجراء جمعية عمومية غير عادية بجانب تشكيل لجنة من الجمعية العمومية لطرح التعديلات المقترحه علي لائحة النظام الأساسى لمسؤولي الاتحاد الدولي فيفا لاعتمادها.
يذكر أن اللجنة الثلاثية الحالية لم تنشر لائحة النظام الأساسى للجبلاية في الجريدة الرسمية حتي الآن دون توضيح الأسباب رغم اعتمادها من الفيفا منذ عدة أشهر.

تفاصيل الاجتماع العاصف لأعضاء عمومية «اتحاد الكرة»