مفاجأة.. البطاريق كائنات هبطت من «كوكب» آخر 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

باعتباره أحد أنواع الطيور البحرية غير القادر على الطيران، يعيش البطريق في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، خصوصاً في القارة القطبية الجنوبية.

 

ولدى البطاريق تكيف عال مع الحياة في الماء؛ إذ إن ريشها أبيض وأسود اللَون يساعدها على التمويه بينما تحولت أجنحتها إلى زعانف لتساعدها على السباحة، لكن سمة مفاجأة ظهرت مؤخرًا.

 

وترتبط هذه المفاجأة بمحاولة الحكومات أن تحافظ على حياة تلك البطاريق من خلال فحصها باستمرار وخضوع عينات من البول والبراز الخاص بها للاطمئنان عليها من فترة لأخرى. 

 

اقرأ أيضا |«اضحك في الضلمة».. ماذا تقولون في بلادكم عند انقطاع الكهرباء؟

 

وحسبما نشرت صحيفة «ديلي ستار» فإن مجموعة من العلماء أجروا أبحاثا علمية على البراز الخاص بالبطاريق لإجراء بعض الفحوصات والدراسات العلمية.

 

وكان الأمر بمثابة مفاجأة للأطباء البيطريين والعلماء حينما عثروا على مادة كيميائية في براز البطاريق توجد مثيلتها على سطح كوكب الزهرة.

 

لم يفهم الأطباء ما السر وراء وجود مادة الفوسفين المنتشرة على سطح كوكب الزهرة في براز البطاريق، فبدأ العلماء يعتقدون أن البطاريق قد تكون في الأساس كائنات فضائية تعيش معنا على كوكب الأرض.

 

يذكر أن كوكب الزهرة يحيط به غلاف جوي مما يجعله مشابها لكوكب الأرض في كثير من الخصائص، ودفع العلماء للاعتقاد أن البطاريق كائنات فضائية.