لليوم التاسع.. جامعة المنصورة تواصل تطعيم طلابها وتقترب من نسبة 30%

جامعة المنصورة تواصل تطعيم طلابها
جامعة المنصورة تواصل تطعيم طلابها

واصلت اليوم الاثنين، جامعة المنصورة تطعيم طلابها بجانب أساتذتها والعاملين بها، وتجاوزت الجامعة خلال الـ8 أيام الماضية تطعيم 26 % من المستهدف لتتصدر الجامعات المصرية في تطعيم منسوبيها.

ومن المتوقع أن تصل لـ30 % بنهاية هذا اليوم، وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة الجامعة بذلت جهودا كبيرة لتنفيذ خطتها لتطعيم الطلاب، والأساتذة وأن تلك النتيجة، تحققت على مدار 8 أيام فقط لذا فمن المتوقع أن تكون أول جامعة تنتهي من تطعيم طلابها وأساتذتها رغم أنها جامعة كبرى.

اقرأ أيضًا| جامعة المنصورة تفتتح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري مع احتياجات الدولة

وأشاد «مكي» بالجهود التي يبذلها الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ونائبيه الدكتور محمود المليجي والدكتور محمد عطية وفرق العمل المعاونة لهم كما أشاد بالتعاون الوثيق بين الجامعة ومديرية الصحة في هذا المجال .

وأكد الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة أن عدد الوحدات المخصصة لتطعيم الطلاب 18 وحدة بعيادات الكليات ووحدتين لتطعيم  أعضاء هيئة التدريس بمركز تطعيم الجامعة وداخل مستشفيات الجامعة، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل جميع الكليات لتنفيذ خطة التطعيم  وكذا بتعاون مديرية الصحة في هذا الصدد وأشار إلى أنه يتم متابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة يوميا بكل دقة .