جامعة المنصورة تفتتح مؤتمر توافق التعليم والبحث العلمي البيطري مع احتياجات الدولة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة أعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر لكلية الطب البيطري بالجامعة وذلك حول «توافق التعليم والبحث العلمي البيطري مع الاحتياجات المحلية  والدولية في ظل رؤية مصر 2030».

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل التابعي زغلول عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ولفيف من أساتذة الجامعات والخبراء.

اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يقرر تطوير منطقتين بحي مبارك بالزقازيق

يناقش المؤتمر على مدار 4 أيام 30 بحثا هاما حول الجديد في نظم التعليم الجامعي طبقا المستجدات ودور القياس والتقويم على العملية التعليمية.

كما يناقش مستقبل  التعليم العالي في ظل الكوارث والأزمات ودور البحث العلمي وأهميته في التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة، ودور الجامعة في المشاركة المجتمعية وأثرها  على التعليم والبحث العلمي والتنمية المستدامة.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  والبحث العلمي والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، يحاضر في المؤتمر نخبة من العلماء المصريين والأجانب من ألمانيا وأمريكا واليابان وبريطانيا.