فيديو| رئيس الوزراء يطمئن من سيدة على أحوال المعيشة وترد : ربنا يحميك

د. مصطفى مدبولي،
د. مصطفى مدبولي،

 

اطمأن رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي،أثناء جولة بإحدى قرى محافظة القليوبية ضمن مبادرة حياة كريمة، من سيدة على أحوال المعيشة و ومدى توافر المياه والغاز، لترد السيدة قائلة ربنا يحميك  .حيث ستهل رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي،  زيارته لمحافظة القليوبية  بزيارة مركز شباب شبين القناطر، والذي يتم تطويره ضمن مبادرة حياة كريمة بمشروعات المبادرة.

وكان قد بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء جولة تفقدية، صباح اليوم، للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري في قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ورافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسئولي الجهات المعنية.


واستهل رئيس الوزراء جولته التفقدية، بالتأكيد أن هذه الجولة التفقدية لمشروعات مبادرة الرئيس «حياة كريمة» في محافظة القليوبية تأتي في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة على أرض الواقع وأولا بأول في المحافظات التي تتضمنها المبادرة؛ لدفع العمل بها، وتذليل أية معوقات أو تحديات تواجه التنفيذ، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة حريصة على  إجراء مراجعة دقيقة منتظمة للأعمال الإنشائية الخاصة بمبادرة «حياة كريمة»، من أجل ضمان مستوى أداء وتنفيذ طبقاً للمعايير المطلوبة لجميع قطاعات المبادرة ومراحلها.

وتهدف المبادرة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

شاهد ايضا :- مدبولي: الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» 

 

ومن اهداف المبادرة
1. التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.
2. التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

3. الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

4. توفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

5. اشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم.

6. تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

7. الاستثمار في تنمية الانسان المصري.

8. سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

9. احياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها