طالب عربي يضع الأعلام الأمريكية في أكياس قمامة خلال إحياء ذكرى 11 سبتمبر

الشاب فاضل الكيلاني اثناء ازالة الاعلام الامريكية
الشاب فاضل الكيلاني اثناء ازالة الاعلام الامريكية

نشرت مؤخرا وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصورلطالب بجامعة واشنطن، في سانت لويس بولاية ميسوري، وهو يزيل 2977 علمًا أمريكيًا لإحياء ذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر الإرهابية. 

تم تصوير الطالب على شريط فيديو وهو يضع الاعلام في أكياس قمامة زرقاء.

يُظهر مقطع فيديو نشرته منظمة Young American for Freedom يوم السبت عضوًا في الحكومة الطلابية في الجماعة الامريكية، وهو يزيل الأعلام الأمريكية ويضعها في أكياس القمامة. 

يدعي الطالب "فاضل الكيلاني"، و هو يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الطلاب للشؤون المالية، حيث تم تحديده هويته من قبل صحيفة طلابية مستقلة تدعي "حياة الطالب".

تشير المتظمة الامريكية الي إن الكيلاني أزال 2977 علمًا أمريكيًا تم وضعه في الحرم الجامعي - واحد لكل من الضحايا الذين قُتلوا قبل 20 عامًا على يد إرهابيين ،كجزء من النصب التذكاري لمنظمة الطلاب المحافظة "9/11: Never Forget Project".

قام ناثانيال هوب، عضو مجموعة طلاب جامعة واشنطن، انه عند تصوير كيلاني، الذي زُعم أنه أخذ الأعلام "احتجاجًا على الإمبريالية الأمريكية وخسائر 900 ألف شخص فقدوا نتيجة حرب ما بعد 11 سبتمبر".

وندد مسؤولو جامعة واشنطن يوم بحادث رفع الأعلام ، لكنهم امتنعوا عن الإفصاح عما إذا كان الكيلاني سيواجه إجراءات تأديبية.

وأوضحت جولي فلوري ، نائبة رئيس الجامعة لشؤون التسويق والاتصالات ، لجردية "حياة الطلبة" :لقد شعرنا بخيبة أمل لمعرفة المزيد عن تعطيل ذكري أحداث 11 سبتمبر في الحرم الجامعي.

وأضافت فلوري "ندين التدخل في التعبير عن دعم الكلية لضحايا المأساة الوطنية التي وقعت قبل 20 عاما اليوم".

ردت جامعة واشنطن على استفسار من YAF ، قائلة للمنظمة الطلابية ، "الإجراءات المحيطة بهذا الحادث لم تكن نيابة عن الجامعة أو منظمة ترعاها الجامعة".

وأضافت الجامعة "نحن نقدر حرية التعبير بجميع أشكالها وسنعمل على ضمان أن يكون جميع الطلاب قادرين على التعبير عن وجهات نظرهم من خلال القنوات المناسبة دون الإخلال بحقوق الآخرين في إظهار الدعم للقضايا التي يهتمون بها، هذا عنصر حاسم في قيمنا الأساسية ونحن ملتزمون بتسهيل حرية التعبير في الحرم الجامعي.