لتوحيد وتفتيح البشرة.. طريقة عمل زبدة الليمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تساعد زبدة الليمون في تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، بالإضافة إلى إزالة البقع الداكنة، كما تساعد في إزالة النمش والكلف الذي يظهر على البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

اقرأ أيضا:- «شارع شبرا ».. تاريخ حي مشاهير الفن والأدب والسياسة «مصنع الرجالة» 

وتساهم زبدة الليمون في التخلص من حب الشباب وآثاره خاصة لدى الأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية، وتساعد في التخلص من الترهلات، وتحتوي زبدة الليمون على نسبة عالية من الزيوت المرطبة التي تمنع جفاف البشرة وترطبها، وتمتاز باحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وتعتبر من المنتجات الإفريقية المنتشرة في كافة الدول حول العالم.

 

 

وللحصول على نتيجة فعالة يمكن لأصحاب البشرة الجافة، خلط القليل من زبدة الشيا مع زبدة الليمون، ولذوي البشرة الحساسة استخدامها دون خوف من إلحاق الضرر ببشرتهم، فهي لا تمنح شعوراً بالحرقان، ولا تسبب تهيجاً للجلد.

 

مكونات زبدة الليمون:

٢ معلقة صغيرة من الزبدة. 

نصف ملعقة صغيرة من قشر الليمون. 

ربع كوب من السكر البودرة. 

ملعة صغيرة من عصير الليمون الطازج. 

نصف كوب من الماء. 

٢ معلقة صغيرة من نشا الذرة. 

 

طريقة التحضير:

 

في وعاء صغير نضع نشا الذرة والسكر، ثم نضع الإناء على نار هادئة ونحرك المكونات حتى تذوب، ثم نضيف عصير الليمون وقشر الليمون إلى الخليط، ثم نضيف الماء والزبدة ونقلب المكونات جيداً حتى تذوب جميعها ونستمر في تحريك الخليط حتى يصبح قوام زبدة الليمون كريمياً، ثم نرفع الإناء عن النار، ونترك زبدة الليمون حتى تبرد تماماً بدرجة حرارة الغرفة، ثم نحفظها داخل برطمان زجاجي ونستخدمها على البشرة بشكل يومي.