سمير فرج: قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد بكفاءة الجيش المصري| فيديو

اللواء الدكتور سمير فرج الخبير العسكري
اللواء الدكتور سمير فرج الخبير العسكري

روى اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير العسكري، مشهدا حدث خلال تدريبات بالدبابات مع القوات الأمريكية، قائلا: «لن أنسى حينما كنا نجلس في نقطة المشاهدة وعلى اليمين سرية دبابات أمريكية وعلى اليسار سرية دبابات مصرية بطاقمها M1 A1»، مضيفا كانت الدبابة المصرية تطلق الذخيرة وتحصل على امتياز والأمريكية تطلق ذخيرتها وتحصل على امتياز أيضا».

وأضاف الدكتور سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مثل ذلك الحدث يقوى الشعور المصري بالفخر، ويؤكد أن السياسة التدريبية جيدة للغاية، مضيفا أن مدير المدرعات يومها كان طائرا من الفرحة، لأن تدريب الرماية كان على أعلى مستوى.

وتابع المفكر الاستراتجي والخبير العسكري، أن وجود الفريق أول ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية اليوم في مصر، لتفقد القوات المشاركة في مناورة النجم الساطع بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وإشادته بالتدريبات المشتركة وكفاءة الجيش المصري، يعتبر إنجازا كبيرا للقاهرة، موضحا أن القيادة المركزية تقود القوات خارج أمريكا، ومختلف القواعد التابعة للجيش الأمريكي في المنطقة.

وأضاف أن النجم الساطع بدأ في 1980 وتوقف فترات أثناء الربيع العربي، لكنه عاد مرة أخرى من خلال مصر بقاعدة محمد نجيب بمشاركة 21 دولة، موضحا أن المناورة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الدول.

وأردف المفكر الاستراتجي والخبير العسكري، أن العالم لديه عقيدتين قتاليتين أحدهما غربية والأخرى شرقية، موضحا أن مصر تريد التدريب على العقيدة الغربية التي تعتنقها إسرائيل كي تتمكن من مواكبة أي تطورات عسكرية تحدث في العالم.

اقرأ أيضاً | مستشار الرئيس: السيسى وجه بتوطين الصناعات الدوائية الحديثة