الانتهاء من 98% من أعمال تبطين ترعة السلامية بالأقصر

 تبطين وتأهيل ترعة السلامية
تبطين وتأهيل ترعة السلامية

قام الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، وبرفقته المهندس محمد حسين علي مدير هندسة ري الأقصر، وسعدي حسين مدني مسئول هندسة ري الأقصر بالطود، اليوم الأحد، بجوله تفقدية لمتابعة تنفيذ أعمال تبطين بعض الترع داخل مركز ومدينة الطود بناحيتي قرية العديسات بحري وقرية العديسات قبلى، وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع، والذي يجري تنفيذها ضمن خطة وزارة الري تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

اقرأ أيضا| السياحة تنظم ندوة توعوية لأصحاب البازارت والمتعاملين مع السائحين بالأقصر 


يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل نطاق كل مدينة. 


وبدأ رئيس مركز ومدينة الطود، جولته بتفقد أعمال تبطين ترعة جنابية الحوشه بناحية العديسات بحري خلف محطة أرمنت والتى يقوم بتنفيذها هندسة ري الأقصر، حيث تم تنفيذ نسبة ١٨% بطول ١٢١٠ متر من أصل ٧٧٧٥ متر .


كما تفقد رئيس مركز ومدينة الطود ومرافقيه أعمال تبطين ترعة السلامية البحرية بناحية العديسات قبلى والتي يجرى تنفيذها إدارة تطوير ري إسنا  بحضور المهندس يحيى يوسف  مدير الأعمال لإدارة التطوير، والتي نفذ من الأعمال الجارية نسبة ٩٨%  بطول ٨٨٠٠ متر من أصل ٩٠٠٠ متر .


وأشاد الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، بالمسئولين والمشرفين على أعمال التبطين، والمهندسين والعمال على ما يبذلونه من جهد وسرعة أعمال التبطين وفق المواصفات القياسية، مضيفا أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالية، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التى كانت تعانى من ضعف المياه.


واختتم رئيس مركز ومدينة الطود جولته بمتابعة أعمال وضع تربة لطريق ترعة السلامية البحرية البر الأيمن وذلك استعدادا لرصف الطريق.