فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه والخدود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الحلبة هي عشب له أوراق خضراء فاتحة وزهور بيضاء صغيرة وتستخدم بذورها في علاج كثير من المشكلات الصحية، وذلك بفضل محتواها من العناصر الغذائية المفيدة وأبرزها الأحماض الأمينية الأساسية، بما في ذلك الليوسين والليسين.

سكنه وجهاء القاهرة وتحول لموطن أصحاب الحرف.. قصة تسمية «باب الشعرية»

 

وزيت الحلبة هو زيت يتم استخراجه عادةً من حبوب الحلبة، ويتراوح لونه بين درجات الأصفر والبني، أما رائحته فقد تكون قوية لبعض أنواعه، ولزيت الحلبة نوعان رئيسيان، وهما زيت الحلبة المستخرج بالضغط، وزيت الحلبة العطري.

 

ويدخل زيت العلبة في استخدامات وفوائد عديدة للجسم والبشرة ومن أهم فوائدة أنه يدخل في تسمين الوجه والخدود :حيث يساعد زيت الحلبة على امتلاء الوجه والخدود، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C"، والذي يساهم في إنتاج الكولاجين التي تملاء الوجه والجيوب المتكونة مع تقدم العمر.

 

 

ويساعد في تسمين الوجه ونفخ الخدود، ولكن يجب المداومة على استخدامه يوميًا، بتدليك الخدود بقطرات من زيت الحلبة قبل النوم، ويمنح زيت الحلبة الامتلاء للخدود، بسبب احتوائه على مادة الديوسجينين، وهي مركب مماثل لهرمون الاستروجين، الذي يساهم في ملء الوجه.

 

كما يعطي فاعلية حقن الفيلر والسليكون، ولكن بشكل طبيعي، حيث أنه يحتوي على الكولاجين الذي يساعد على نفخ الخدود وملئ الخطوط الرفيعة والتجاعيد، بإلإضافة أنه يساعد في ملئ الأماكن النحيفة في الوجه، ليصبح أكثلا امتلاءً.

 

ويحتوي أيضًا على البروتين الذي يعيد بناء عضلات الوجه فيصبح الوجه نضرًا ومشرقًا وممتلئ،وعلى مضادات الأكسدة والكولاجين التي تساهم في بناء خلايا الوجه من جديد ويجعل مظهره ممتلىء ومشرق.