أول «كلبين» قادرين على اكتشاف كورونا بمطار ميامي الأمريكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مازال العلماء يحاولون البحث عن علاج لفيروس كورونا أو اكتشاف إختراع يكشف المصابين بسهوله ، وفي ظل بحثهم تم تدريب كلبين على اكتشاف المصابين بكورونا عن طريق شم الانسان واستخراج المصاب بالفيروس .

حيث أطلق مطار ميامي الدولي في ولاية فلوريدا الأمريكية، برنامجًا تجريبيًا لمدة 30 يومًا هذا الأسبوع، مع الكلبين كوبرا و بيتا وهما زوجان من الكلاب المدربة للكشف عن فيروس كورونا ،بعد إستمرارية زيادة أعداد المصابين في الولايات المتحدة.

وقال مسؤول في المطار اليوم الأحد، إن هذه التجربة الأولى من نوعها في الولايات المتحدة وربما في العالم.

وأضاف المسؤول ديد خوسيه أننا محظوظون في هذه المقاطعة بأن يكون لدينا أول كلب قادر على شم واكتشاف فيروس كوفيد بل لدينا اثنان منهما وهو أول مطار في أي مكان يستخدم هذا النوع من التكنولوجيا، موقع انسايدر الأمريكي.

حيث تم تدريب كوبرا البلجيكي و بيتا الراعي الهولندي على اكتشاف فيروس كورونا من خلال اختبارات شملت الشم والتنبيه عند وجوده الفيروس،مشيرًا أنه تم تدريب الكلبين في مركز الطب الشرعي والعدالة بجامعة فلوريدا الدولية، وأنه خلال التدريبات استطاع الكلبان اكتشاف فيروس كوفيد-19 بنسبة 96-99%.

وقال بعض المسؤولين في المطار ، إنه سيتم استخدام الكلبين عند نقاط تفتيش أمنية للموظفين، وسيقومان بشم أقنعة كل موظف وزائر للكشف عن الفيروس من خلال عرقهم وأنفاسهم، والتي ستحتوي على رائحة ناتجة عن التغيرات الأيضية التي يسببها الفيروس في الشخص المصاب، وفي حال اكتشاف الفيروس فسيخضع الشخص بعد ذلك لاختبار سريع للتأكد من إصابته.

اقرأ أيضا: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في فلوريدا تثير القلق