3 أنواع لمكياج العيون.. أبرزها «الترابي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

العيون هي الجزء الأبرز والأكثر جذبا للانتباه في ملامح الوجه، لذلك تهتم كل سيدة أن تبرز جمالها من خلال اختيار مكياج جيد يتناسب مع عيناها يزيدها جمالا وجاذبية إلا أنه في بعض الأحيان قد يقعن في اختيار سيء لمكياج العين قد يفسد جمالها فلكل عين المكياج المناسب لها حسب شكلها والذي من شأنه أن يمنحها المزيد من الروعة ويبرز جمالها أكثر.

ومن هنا نقدم لكِ أفضل 3 أنواع مكياج للعين تناسب كل أنواع العيون وتمنح لك اطلالة جذابة تساعد على إظهار جمالك

Smokey Eye-

المكياج الترابي من أكثر الانواع التي تناسب كافة أوقاتك ومناسباتك حسب اختيار الألوان سواء البنيات الخفيفة أو الأسود والفضي اللامع ويمكنك تنفيذه بخطوات بسيطة: في البداية ضعي الكونسيلر حول العين لإخفاء الهالات السوداء التي قد تظهر نتيجة التعب والسهر ثم طبقي ظلال العيون باللون البني الفاتح على الجفن المتحرك من العين وبواسطة الريشة الصغيرة طبقي ظلال العيون باللون الأبيض في زاوية العين الداخلية.

وبالريشة متوسطة الحجم ضعي ظلال العيون باللون البني الغامق على الجفن المتحرك من العين بالكامل وبنفس اللون طبقي القليل منه تحت العين على حدود منبت الرموش السفلي وبهدف توسيع وتكبير العين ضعي الكحل الأسود داخل العين على منبت الرموش السفلي ثم وبواسطة الآيلاينر السائل إرسمي جانح صغير في طرف العين على الزاوية الخارجية من الجفن المتحرك وفي النهاية ضعي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش وبذلك تكوني قد حصلتي على إطلالة خلابة.

 

Coloured Eyeliner-

يعطي هذا النوع إحساس بالراحة لأنه يعد من أكثر الأنواع سهولة والأخف في اختيار الألوان والمناسب لأوقات العمل والدراسة ويبدأ هذا النوع بالخطوة الأهم وهي اختيار لون الآيلاينر الذي يكمل لون عينيك وليس الذي تفضليه ليتم بعدها إضافة كريم الأساس بلون مطابق للون بشرتك ثم اختاري بلاشر بلون البيج الخفيف مع أحمر الشفاه النيود اللماع.

وفي هذا النوع من المكياج يكتفي بتطبيق القليل من الماسكارا السوداء لتحديد العين من دون أن تكثفيها لأن الآيلاينر هو الأساس وفي النهاية ضعي القليل من ظلال العيون البراقة أو الفاتحة اللون مع الحرص على أن تكون أفتح بدرجة واحدة من لون الآيلاينر لينتهي باطلالة مريحة وهادئة للعين.

Glitter Eyes-

يعد هذا النوع من مكياج العيون الأكثر ملائمة للمناسبات وبخطوات أساسية سريعة يمكنك الحصول على الإطلالة الأفضل والذي يبدأ بترطيب العين من خلال وضع الكريم حول العينين ثم ضعي كريم الأساس على جميع أنحاء وجهك ثم تأتي الخطوة الأهم وهي اختيار لونين من ظلال العيون من نوع الجليتر المناسب للون ملابسك.

طبقي أحد اللونين على كامل الجفن العلوي المتحرك ثم ضعي اللون الثاني على طرف الجفن وعظمة الحاجب وبواسطة الفرشاة إمزجي اللونين بشكل متناسق حتى تمتد على بقية الجفن العلوي من الداخل ولمنع الإضاءة لنظرة العين ضعي ظلال العيون باللون الأبيض ولتثبيت الألوان ضعي طبقة من سائل التثبيت الجليتر الشفاف.

وفي الخطوة التالية تأتي تحديد العيون فيتم تحديد الجفن العلوي بواسطة الآيلاينر والجفن السفلي من العين بقلم العيون بنفس لون الظلال العلوية ومن الداخل تقومي بالتحديد بواسطة الكحل الأسود أو الآيلاينر الأسود وفي النهاية ضعي ماسكارا كثيفة سوداء لتحصلي على رموش كثيفة وكي تتمكني من تعبئة الفراغات.

اقرأ أيضا |لربة المنزل.. 6 أشياء لا تضعيها في الغسالة