وزير التموين: فرص استثمارية بالمناطق اللوجيستية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لدي وزارته وجعلتها التابعة بالمناطق اللوجيستية، وإنشاء صوامع لتخزين الأقماح وتطوير منافذ جمعيتي.

ولفت إلى افتتاح 6000 منفذ خلال الثلاثة مراحل السابقة بالمشروع، وأنه جاري العمل على افتتاح 1000 منفذ آخر بالمرحلة الرابعة لتكون أكبر سلسلة توزيع للسلع التموينية والحرة، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية، جاء ذلك اجتماعه مع وفد المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص،إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية .

وأشار المصيلحي أيضا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروعات النقل النهري للأقماح، والمناطق والمخازن الاستراتيجية التي تعمل وزارة التموين على إقامتهاخلال الفترة القادمة لتخزين السلع .

هذا وقد وافقت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على زيادة التمويلات المقدمة لشراء السلع التموينية للسوق المحلية بقيمة مليار دولار، حيث أن هيئة السلع التموينية كانت تحصل على 300 مليون دولار لصالح شراء القمح بتمويل من المؤسسة الإسلامية، التابعة لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية، وتم التفاوض على رفع التمويل إلى 1.3 مليار دولار، سيتم صرفها حتى منتصف العام 2022.

وتم الاتفاق بين وزارة التموين، و المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، على قيام الأولى 

بإعداد ورقة عمل مقترحة بين الجانبين مدون بها الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة، مع عقد اللقاءات الموسعة مع الجهات التابعة لوزارة التموين ذات الصلة بالمشروعات المقترحة.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط: آفاق جديدة للتعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية