انطلاق العام الدراسي بالمدارس الدولية وسط إجراءات احترازية مشددة | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق أول أيام العام الدراسي اليوم الأحد بالمدارس الدولية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وحرصت إدارة المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير أجواء احتفالية فى أول يوم دراسة لاستقبال رياض الأطفال فى العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت المدرسة الطلاب بالبلالين، والموسيقى.


كما شهدت المدرسة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب خلال دخولهم لمكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا.

وشددت إدارة المدرسة حرصها على استقبال الطلاب والحضور بشكل يومي بحيث تكون الدراسة فى الفصول بشكل يومى مع تطبيق الغياب والحضور، كما تم تجهيز الفصول بالسبورات التفاعلية والتهوية الجيدة.

وخلال الأيام الماضية، عقدت المدرسة لقاءً تعارفيا مع أولياء الأمور لتعريفهم طبيعية المدرسة والدراسة، كما تم اختيار الأطفال المقبولين بشكل قائم على الشفافية والنزاهة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي بدء العام الدراسي القادم بالمدارس الرسمية والخاصة والعربي واللغات اعتبارًا من 9 أكتوبر 2021 طبقا للخريطة الزمنية المعتمدة، على أن يبدأ بكافة المدارس الدولية اعتبارًا من 12 سبتمبر الجارى.

اقرأ أيضا |  تخصيص 9 آلاف م٢ لإنشاء مدرسة النيل الدولية بالإسماعيلية 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه على جميع المدارس اتباع تعليمات وزارة التربية والتعليم سواء من خلال حضور الطلاب فعليا أومن خلال منصات التعليم الرقمية أونظام التعلم عن بعد "أونلاين"، وستراعى المواعيد والضوابط سالفة الذكر وعلى كافة جهات الاختصاص والمدارس التي تطبق المناهج الدولية الخاصة والحكومية الالتزام بها.