الانتهاء من مركز التحكم الإقليمي بالعاصمة الإدارية نهاية 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس مصطفى الباجورى الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز الألمانية فى مصر، إن الشركة تتواجد فى مصر منذ حوالى 120 عاما وعملت فى الكثير من المشروعات العملاقة وقبلها فى مجال الاتصالات وأيضا الكهرباء فى محطات عملاقة مثل بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعتبر المحطات الثلاث من اكبر محطات الكهرباء على مستوى العالم، مضيفا أنه تم إبرام عقد آخر العام الماضى لمركز التحكم الإقليمى بالعاصمة الإدارية الجديدة مع شكل نقل الكهرباء وقيمته 838 مليون جنيه وسيتم الانتهاء منه بنهاية 2022 وأهميته أنه سيعمل على تطوير شبكة الكهرباء والتحكم بها وسيجعل مصر مركزا إقليميا للطاقة تخدم المنطقة بالكامل.

وتابع الباجوري خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن العاصمة الإدارية الجديدة بها مجالات واسعة للشركات التكنولوجية وحاليا يتم انشاء مركز إبداعى مع وزارة الاتصالات والتجارة والصناعة وقبل نهاية العام سيصبح المركز متواجدا على ارض الواقع بمدينة المعرفة لتدريب المهندسين والفنيين المصريين على أنظمة الجيل الصناعى الرابع.

اقرأ أيضاً| عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا يكشف تفاصيل البروتوكول الجديد| فيديو

وأشار إلى أن شركة سيمنز نجحت فى عقد الجهد المنخفض لتوريده للبرج الأيقونة وهناك العديد من المشروعات سيتم عملها فى العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.

ولفت إلى أن أغلب العاملين بشركة سيمنز مصر مصريون تم تدريبهم على اعلى مستوى والشركة رات أن المهندسين المصريين متميزين وتم عقد مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين لإنشاء 4 مراكز تدريب بالمحافظات المختلفة وهذا الأمر يتماشى مع مبادرة الرئيس السيسى بجانب مركز رئيسى بالنقابة، وأن سيمنز تبرعت فى عام 2017 بسوفت وير لجامعات مصرية حكومية يقدر ثمنه بـ120 مليون دولار.