كيفية التعرف على من أضافك إلى جهات اتصال «واتساب» الخاصة به

واتساب
واتساب

 

يستخدم تطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp، دفتر جهات الاتصال الخاص بك على الهاتف، حتى تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، من حين لآخر، من خلال الرسائل النصية، أو الصوت، أو الصور، أو مقاطع الفيديو.

ومع ذلك، تبدأ المشكلة عند إضافتك من قبل شخص غريب إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به دون علمك، إما لأنهم التقوا في دردشة جماعية مع عدة أعضاء، أو لأن شخصًا ما أعطاهم رقم هاتفك.

ومهما كان الأمر، لا يعرف الكثيرون بوجود سر خدعة داخل واتساب WhatsApp، يمكنك من خلاله معرفة من قام بتسجيلك بجهات الاتصال لديه، وهي طريقة معصومة عن الخطأ على النظام الأساسي، وستوفر عليك من متاعب تنزيل وتثبيت التطبيقات الأخرى على هاتفك الذكي.

كيف تعرف من أضافك إلى واتساب؟

اكتشف ما إذا كان الشخص غير المعروف قد أضفته في خدمة البريد السريع، وهذا السهل جدًا، ويكفي القيام بذلك من خلال New Broadcast، وهي أداة، وفقًا لمركز المساعدة الخاص بالتطبيق، تُستخدم لإرسال رسالة إلى العديد من جهات الاتصال في وقت واحد، لتجنب كتابة نفس النص في كل من الدردشات.

والشيء المثير للاهتمام حول هذه الوظيفة، هو أنه سيتم استلام الرسالة من قبل جميع الأشخاص الذين أضافوك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، بما في ذلك الغرباء، وبهذه الطريقة إذا لم تحددهم يمكنك حظرهم، وللقيام بذلك، يوصي واتساب باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل واتساب WhatsApp، وانتقل إلى المزيد من الخيارات.
  • سيتم عرض قائمة بالخيارات، انقر فوق بث جديد.
  • ابحث أو حدد جهات الاتصال التي ستقرأ الرسالة.
  • انقر فوق علامة الاختيار الخضراء لإرسال الرسالة.

بعد إرسال الرسالة، سيعرض لك واتساب WhatsApp قائمة جهات الاتصال التي قرأت، أو شاهدت الرسالة، وهذه الأخيرة هي تلك التي أضفتها في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم؛ إذا لم تتعرف على الرقم، فمن المستحسن حظره على الفور.