مؤسسات الدولة: حاربنا فيروس كورونا.. و2022 سيكون خاليًا من الوباء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتسارع مؤسسات الدولة لتأمين موظفيها من فيروس كورونا بإعطائهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك تفاديًا للآثار السلبية التي لحقت بالاقتصاد جراء تنفيذ الإجراءات الاحترازية؛ ومن بينها التشغيل الجزئي لمؤسساتها وإدارتها المختلفة.

ويأتي إعطاء اللقاحات للعاملين بالدولة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحصول العاملين بالوزارات على لقاح التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشاره.

 الوزارات والاتحادات العمالية والمجتمع المدني أكدوا التزامهم بتنفيذ إجراءات الدولة بتلقي لقاحات فيروس كورونا ليكون العام 2022 خاليًا من فيروس كورونا. 

حيث أشار وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن العاملين بوزارة القوي العاملة منذ أيام تلقوا الجرعة الأولى من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي استمرت لمدة 3 أيام بمقر الوزارة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

وأكد وزير القوي العاملة في تصريحات خاصة أنه سيتم خلال أيام تحديد الجرعة التي ستعطي للموظفين العاملين بالوزارة بمديرتي القوى العاملة بالقاهرة والجيزة، وذلك بمقر الوزارة، لافتًا إلى أن ذلك جاء تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحصول العاملين بالوزارات على لقاح التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشاره.

وأشاد بالتعاون بين وزارة القوي العاملة وزارة الصحة والسكان لإنجاز هذا العمل، وأكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار أن اتحاد العمال وضع خطة تشمل كافة العاملين بالشركات والمصانع لتلقي لقاح كورونا، وذلك من منطلق المسئولية الوطنية لاستمرار دوران عجلة الإنتاج وعدم تكرار سيناريو غلق المنشآت أو العمل بربع الطاقة الإنتاجية، وهو ما أثر بشكل سلبي جدًا على الاقتصاد المصري.

لافتًا إلى أن الاتحاد خاطب كافة الجهات سواء في قطاع الخاص أو العام في إعطاء كل عمال القطاعات المختلفة مصل كورونا، منوهًا بأن الاتحاد يخاطب وزارة الصحة لتوفير اللقاحات للنقابات العمالية، وكذلك العمالة غير المنتظمة، والذين هم جزء من الاقتصاد المصري.

وأشار الي أن هناك دعوة  لكل العمال بتسجيل أنفسهم لتلقي لقاح كورونا ليتسني للجهات المسئولة عنهم توفيرها لهم، منوهًا بأن رجال الأعمال متفهمون أهميتها للحفاظ علي دوران عجلة الإنتاج في منشآتهم.

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار
أن نقابة العاملين بالصحافة والطباعة والإعلام قد وفرت للعاملين التابعين لها عربات متنقلة تابعة لوزارة الصحة لتطعيم العاملين بكافة القظاعات التابعة للنقابة سواء عمال الطباعة أو الإعلام والتليفزيون، وكذلك بالتنسيق مع الوزارارت الأخرى كالثقافة والآثار والتي قامت بعمل جدول زمني للنتهاء من توفير اللقاحات لكافة العاملين بها لمواجهة فيروس كورونا.

 مشددًا على أن الجميع يضع أمام عينيه مصلحة الوطن أولًا، وكشف رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية وعضو مجلس النوب عن خطة أعدها الاتحاد بالتوافق مع الجمعيات والمؤسسات المدنية في مصر، ليتم تلقي كافة أعضائها والعاملين بالمجتمع المدني لقاح فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة ومن بينها وزارة الصحة والسكان، ليكون العام القادم خاليًا من فيروس كورونا.

مبيناً أن المسئولية التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المجتمع المدني ستكون في محلها لا سيما أنه أعلن أن عام 2022 عام المجتمع المدني، وكذلك سيكون عاماً خاليًا من فيروس كورونا.