الصحة الفرنسية: وسائل منع الحمل مجانا وتكلفة المشروع 21 مليون يورو سنويا

وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران
وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن وسائل منع الحمل ستتاح بالمجان قريبًا لجميع الفتيات حتى سن 25 عامًا.

 

وقال "فيران"، إن تمويل هذا المشروع سيكلف خزانة الدولة ٢١ مليون يورو سنويًا، بحيث يدعم الفتيات ليتخلّين عن وسائل منع الحمل لأسباب مالية، لكنه لن ينطبق على جميع وسائل منع الحمل النسائية.

وقال وزير الصحة الفرنسي، إن هذه الوسائل ستكون متاحة بدءاً من يناير ٢٠٢٢ المقبل.

 

ومنحت الجمهورية الفرنسية، وسائل منع الحمل بالمجان عام ٢٠١٣ للفتيات الصغيرات اللائي تتراوح أعمارهن بين ١٥ و١٨ عامًا، و تم تمديدها لتشمل من تقل أعمارهم عن ١٥ عامًا في عام ٢٠٢٠ م.

 

وكشف الوزير، أنه سيتم تمديد الوصول المجاني إلى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين ١٨ و٢٥ عامًا على جميع وسائل منع الحمل التي يتم تعويضها بالفعل للقصر، من حبوب الجيل الأول والثاني، والغرسات الهرمونية، والأجهزة الرحمية- اللولب الهرموني أو النحاسي والأغشية- وسيتم أيضًا تغطية وسائل منع الحمل الهرمونية الطارئة- وهي الأكثر شيوعًا "حبوب منع الحمل".

 

قال الوزير، إن التأمين الصحي سيغطي جميع الرعاية المتعلقة بمنع الحمل، ومنها فحوصات البيولوجيا الطبية اللازمة، بالإضافة إلى الأعمال التي تؤدي إلى تركيب وسيلة منع الحمل أو تغييرها أو سحبها، وسيتم أيضًا تعويض الاستشارة السنوية مع الطبيب.

 

وأشار الوزير، إلى أنه لن يتم تضمين ما يسمى بالجيل الثالث والرابع من حبوب منع الحمل التي تم شطبها منذ عام ٢٠١٣ في هذا الجهاز الجديد ، وكذلك البقع وأغطية عنق الرحم والحلقات المهبلية ، كما لن يتم تعويض مبيدات الحيوانات المنوية والواقي الأنثوي، الذي يتم صرفه في الصيدليات بدون وصفة طبية.

 

وعن وسائل منع الحمل للرجال، قال الوزير: "لن تتأثر وسائل منع الحمل للرجال بهذا الإجراء الجديد، ومع ذلك هناك نوعان من الواقيات الذكرية مغطاة بنسبة تصل إلى ٦٠٪؜ بوصفة طبية من الطبيب أو الممرضة، كما يحدده التأمين الصحي ، كما يتم التوزيع المجاني في مراكز تنظيم الأسرة والتعليم (CPEF) ومراكز الفحص (CeGGID).