خاص| خبير بترولى: لم يتأثر خط الغاز المصري للبنان بالتشكيل الجديد للحكومة اللبنانية

مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق
مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق

قال مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق والخبير البترولى، إنه من الصعب أن يحدث التشكيل الجديد للحكومة اللبنانية أي تأثير على خط الغاز المصري للبنان.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الحكومة اللبنانية الجديدة جاءت لحل المشاكل العويصة التي تواجهها لبنان علي المستوي الشعبي والاقتصادي وأهمها انقطاع تام للتيار الكهربي مصدر الطاقة الرئيسي وللتغلب علي تلك الصعوبة كانت المبادرة العربية بين الأردن ومصر وسوريا  لامدادات عاجله من الكهرباء من الأردن عبر الشبكة الكهربية السورية.

وأوضح  نائب رئيس هيئة البترول الأسبق ، أن إجراءات حاسمة سريعة لإصلاح خط الغاز العربي وإجراء صيانة عاجلة للخط الواصل من مصر عبر الاردن حتي مدينة الرحاب الأردنية ويمتد شمالا حتي حمص السورية ومنها الي طرابلس اللبنانية وتلك تمثل الخطوة الأولي للحكومة الجديدة وبنجاحها ستضع تلك الوزارة قواعدها للإستمرار في أداءها لفترات زمنية قد تمتد لفترات طويلة.

جدير بالذكر أن وزراء الطاقة في كل من مصر وسوريا ولبنان، قد اتفقوا على أن تتحمل كل دولة تكلفة إصلاح شبكة نقل الغاز ضمن أراضيها، مؤكدين أن الدول الأربعة ستكون جاهزة خلال ثلاثة أسابيع، لمراجعة الاتفاقيات وتقييم البنية التحتية لمشروع إيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

 

 

اقرأ أيضاً| تفاقم أزمة انتظار السفن بميناء لوس أنجلوس تزامناً مع ذروة الاستيراد