سلم "قمامة" تكسب "هدايا" على شواطئ الإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت شعار "عايزين شواطئنا نظيفة".. أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية مهرجان للنظافة بـ 4 شواطئ هي " المندرة المجاني، ميامي العام، السرايا العام، جليم العام".

وينفذ المهرجان مبادرة جديدة من نوعها حيث توزع إدارة الشواطئ أكياسا لتجميع القمامة على المصطافين أثناء دخولهم، على أن يستبدل كل منهم القمامة في نهاية اليوم بهدايا قيمة.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن المهرجان يهدف لترسيخ فكرة النظافة خلال نهاية مصيف 2021 تمهيداً لتطبيقها بكافة شواطئ المدينة خلال الصيف المقبل.

وأوضح أن فكرة المهرجان تستخدم التحفيز والتشجيع من خلال استبدال أكياس القمامة بهدايا تتراوح قيمتها حسب كمية القمامة التي جرى تجميعها، منوها أن الهدايا تتنوع بين " أدوات وشنط مدرسية ومواد غذائية" وغيرها.

وأضاف رشاد، أن إدارة السياحة والمصايف أرادت تشجيع المصطافين ودعمهم بأمور مهمة لهم في تلك الفترة وهي مستلزمات الدراسة، ما يمثل دعم لهم وتشجيع وترسيخ لقيمة النظافة في مجتمعهم.

وأشار رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه جرى تمويل قيمة الهدايا من قبل رعاة قدموا تلك الجوائز، لافتاً إلى سعادة المواطنين بالمهرجان الذي سيتم تعميمه بباقي الشواطئ الصيف المقبل.

إقرا ايضا| حركة القطارات| 90 دقيقة متوسط التأخيرات على خط «القاهرة - الإسكندرية»