قبل الذكري الـ20 لهجمات 11 سبتمبر.. بايدن يصدر مقطع فيديو لرثاء الضحايا| فيديو

الرئيس الامريكي جو بايدن اثناء القاء كلمته من البيت الابيض
الرئيس الامريكي جو بايدن اثناء القاء كلمته من البيت الابيض

قام أمس الجمعة 10 سبتمبر، الرئيس الأمريكي جو بايدن، برثاء ضحايا هجمات 11 سبتمبر الإرهابية ، خلال في خطاب قصير بالفيديو، قائلًا: قبل الذكرى العشرين للهجمات أن "الدرس الأساسي" لأحداث 11 سبتمبر هو أن الوحدة الوطنية هي أعظم قوة لأمريكا.

وقال بايدن في مقطع فيديو مدته ست دقائق نشره البيت الأبيض عشية الذكرى السنوية للهجمات: لقد رأينا البطولة في كل مكان، في أماكن متوقعة وغير متوقعة".

و أضاف رئيس الولايات المتحدة :لقد رأينا أيضًا شيئًا نادرًا جدًا: إحساس حقيقي بالوحدة الوطنية، الوحدة والمرونة والقدرة على التعافي والإصلاح في مواجهة الصدمات، الوحدة في الخدمة، جيل 11 سبتمبر يتقدم للخدمة والحماية في وجه الإرهاب لتحميل هؤلاء الإرهابيين المسؤولية، وإظهار كل من يسعى لإلحاق الأذى بأمريكا بأننا سنطاردك ونجعلك تدفع، لن يتوقف هذا أبدًا ، اليوم ، وغدًا ، عن حماية أمريكا".

من المتوقع أن يكون الفيديو ، الذي نشره البيت الأبيض مساء الجمعة ، الخطاب الرئيسي الوحيد الذي سيلقيه بايدن في ذكرى الهجمات.
ومن المقرر أن يزور بايدن يوم السبت جميع المواقع الثلاثة للهجمات، مانهاتن وحقل في بنسلفانيا والبنتاجون. 
كما سيشارك الرئيسان السابقان جورج دبليو بوش وباراك أوباما، من المتوقع أن يزور الرئيس السابق دونالد ترامب بعض المواقع، حسبما قال مصدر مطلع على جدول أعماله لشبكة CNN، لكن لم تتوفر تفاصيل.


عندما يزور بايدن مواقع الهجمات يوم السبت، لا يتوقع أن يلقي كلمة رئيسية، بل سيكتفي بوضع أكاليل الزهور والمراقبة في لحظات من الصمت.