وزيرة البيئة: لم نرصد أسماك قرش في الساحل الشمالي.. والغطاس أصيب بآلة حادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن السجلات الدولية تؤكد أن الساحل الشمالي لم يشهد أي حوادث هجوم أسماك قرش على أشخاص خلال الفترات الماضية.

اقرا ايضا .. وزيرة البيئة تكشف حقيقة عضة سمكة القرش لصياد الساحل الشمالى

وأضافت " فؤاد" خلال مداخلة هاتفية  مع الاعلامي عمرو اديب ، ببرنامج "الحكاية"  المذاع ، على قناة  "MBC مصر"، اليوم  الجمعة، أنه فور تلقي البلاغ عن إصابة أحد الغطاسين بإحدى قرى الساحل الشمالي، أجرى الفرع الإقليمي للوزارة والمحميات الطبيعية مسحًا بطول 7 كيلومترات وعمق 500 متر ناحية قرية مراسي، ولم يتم العثور على أي أسماك قرش.

وأوضحت"وزيرة البيئة" أن فريقًا على الشاطئ أجرى استجوابًا لزملاء الغطاس المصاب والموجودين هناك أيضًا، وجميعهم أكّدوا عدم تسجيل أي حوادث.

وأشارت" فؤاد"، إلى أن المتخصصين البيئيين والأطباء الذين أجروا الجراحة للغطاس المصاب أكّدوا أن إصابته عبارة عن قطع بآلة حادة، قائلة : "الجرح يبدو مستقيمًا ولا توجد علامات للغرز بالأسنان.. سمكة القرش بتهرس المكان اللي بتهاجمه وهذا لم يحدث".

وشددت "وزيرة البيئة"، على أن جرح الغطاس المصاب ليس بسبب كائن بحري، مطمئنة المواطنين بأنه لم يتم رصد أي أسماك قرش هناك.

وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة قد تلقت بلاغ ، من مكتب البيئة بمرسى مطروح يفيد بدخول مواطن مستشفى العلمــين، إثر ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة في احد قرى الساحل الشمالى علي بعد حوالي ثلاثة كيلو مترات في المياه، وتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة.