سقطوا بـ«ربع طن مخدرات».. «الداخلية» تُحبط مخططات «تجار الصنف» 

المضبوطات
المضبوطات

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عدة ضربات ناجحة، للعناصر الإجرامية، المتخصصين في تهريب وترويج المواد المخدرة بمختلف أنواعها، ونجحت خلال 24 ساعة، في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرا ايضا|«الداخلية» تحبط ترويج 2 مليون قرص منشطات مجهولة و500 ألف كمامة «مضروبة» 

«بانجو في بورسعيد» 

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة أجهزة البحث الجنائي، بمديرية أمن بورسعيد، من ضبط شخصين «لأحدهما ملعومات جنائية»، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية، حال استقلالهما سيارة ملاكي، بدائرة قسم شرطة ثان الجنوب، بمديرية أمن بورسعيد، وبحوزتهما «80 كيلو جرام لمخدر البانجو – مبلغ مالي – 2 هاتف محمول».

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتفين للتواصل مع عملائهما، والسيارة لترويج المواد المخدرة على عملائهما. 

«حشيش في الإسكندرية» 

حاول أحد العناصر الإجرامية، ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش على عملائه، بهدف تحقيق مكاسب مادية كبيرة بطريقة غير مشروعة، وتمكن الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم وبحوزته 100 طربة لمخدر الحشيش.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطنى – الأمن العام»، وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية، نشاط أحد العناصر الإجرامية، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الفتح بأسيوط، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بمخدر الحشيش، وترويجه على عملائه، متخذًا من دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه حال استقلاله إحدى السيارات، بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية، وبحوزته 100 طربة لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتف محمول، وبمواجهته أيدا ما جاء بالتحريات.

«هيروين في أسيوط» 

ألقت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة ديروط، بمديرية أمن أسيوط، أثناء تفقدها الحالة الأمنية بدائرة المركز، القبض على شخصين مقيمين بمحافظة سوهاج، حال استقلالهما سيارة «قيادة أحدهما»، وبحوزتهما 3 أسطوانات بهم كمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار .

«كوكتيل مخدرات» 

ونجحت الحملات الأمنية بمختلف المحافظات، في ضبط 246 قضية مخدرات، بإجمالي 265 متهمًا، ضُبط خلالها: كمية من مخدر البانجو وزنت 97,900 كيلو جرام، كمية من مخدر الحشيش وزنت 24,735 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين وزنت 5,410 كيلو جرام، كمية من مخدر الشابو وزنت 1,597 كيلو جرامًا، كمية من مخدر البودر وزنت 1,253 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الإستروكس وزنت 3,285 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الفودو وزنت 538 جرامًا، كمية من مخدر الآيس وزنت 120 جرامًا، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 510 جرام، كمية من مخدر الأفيون وزنت 5 جرام، 1406 قرص مخدر.