خطوات بسيطة لإزالة تلوث الهواء المنزلي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من الأشخاص يشعرون بالضيق والاختناق بسبب تلوث الهواء المنزلي والذي ينتج بسببه عدة عوامل مختلفة بالمنزل وهو ما يغير رائحه المنزل بإلإضافة أنه يجعلنا نتنفس هواء غير نقي لانفسنا وقد يضر بصحتنا .

اقرا ايضا| محمد شعيرة : برامج الجامعات الأهلية متميزة

حيث قالت الدكتورة وين أرماند، الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة هارفارد، بأن مشكلة تلوث الهواء وتبعاته الصحية تمثل حلقة مفرغة ومعقدة، وترتبط بالعديد من المشكلات الصحية. 

 

وأضافت ضمن مقالتها العلمية بعنوان "تلوث الهواء" كيف تقلل الضرر الذي يلحق بصحتك؟ .. والتي نشرتها على موقع كلية الطب بجامعة هارفارد، حسب ما نشر علي موقع الشرق الأوسط 

 

كما هناك مصادر عديدة لتلوث الهواء داخل المنزل واقترحت طرقاً عدة لتقليل مستويات تلوث الهواء المنزلي عن طريق :فتح النوافذ وتهوية المنزل

 

والحفاظ على نظافة المنزل بتنظيف السجاد والبسط مرة أو مرتين في الأسبوع وتنظيف الفراش والستائر والأشياء الاخري وإزالة الفوضى في الأثاث بإلإضافة الاهتمام بالنباتات المنزليه تساعد علي تنقيه الهواء، كما أن صيانة مرشحات تصفية الهواء في المكيفات واقتناء في جهاز تنقية الهواء يساعد علي تجديد الهواء المنزلي بأستمرار والاهتمام بهواء المطبخ والحمامات.