أكرم فاروق: العمل مع هنيدي «متعة».. واختياري لإخراج البرنامج أسعدني| حوار

 محمد هنيدى وأكرم فاروق
محمد هنيدى وأكرم فاروق

يمتلك المخرج المتميز أكرم فاروق، خبرة كبيرة فى اخراج البرامج الحوارية والمنوعات، لذلك جاء اختياره ليتولى إخراج  أول تجربة للنجم الكوميدى الكبير «محمد هنيدى « فى عالم تقديم البرامج ويسعى لتقديمه بشكل جديد على الشاشة  و»أكرم»مخرج محترف قدم عددا من  الكليبات تعاون فيها مع عدد كبير من نجوم الغناء وبرنامج «حكايات لطيفة»، و»رامز مجنون رسمى» فى رمضان ٢٠٢٠ وبرنامج «خمس نجوم» فى رمضان هذا العام وحقق ردود افعال ايجابية لدى الجمهور.. وفى الحوار التالى كشف لنا عن كواليس تصوير برنامج «عالم هنيدي» من مقعد المخرج.


تم اختيارك لتقدم نجم الكوميديا محمد هنيدى بشكل مختلف للجمهور..ما خطتك لضمان خروج البرنامج بهذا الشكل المشرف؟


فى البداية هذا الاختيار أسعدنى كثيرا ليس فقط لانه برنامج لسوبر ستار، فقد عملت مع العديد من النجوم فى برامج من قبل مثل لطيفة ورامز جلال وغادة عادل وغيرهم، ولكن بشكل شخصى أنا من معجبى النجم محمد هنيدى ومتابع له، فالزمان لا يجود بنجم بحجم موهبته إلا كل 40 سنة مرة، وكنت متحمساً للغاية للعمل معه، وبالفعل كنت مدركاً أن العمل معه مسئولية كبيرة وأردت أن أقدمه بشكل لا يقل قيمة وتميزاً عن ما هو معتاد عليه مع الجمهور، بل كانت خطتى أن يظهر بأفضل شكل وأن يخرج البرنامج بأفضل صورة ممكنة وأعتقد أننى نجحت فى ذلك وأنتظر رد فعل الجمهور بعد عرض حلفات الموسم الأول قريبًا.


هنيدى كان لديه شعور بالقلق فى بداية التصوير.. كيف تغلبت على هذه المشكلة كمخرج؟


بالفعل كان متوتراً ومتخوفاً من هذه التجربة، ولكن هذه لم تكن المرة الأولى التى اتعامل فيها مع نجوم قرروا الجلوس على مقعد المحاور، وكنت مقدراً هذا الخوف والقلق وتعاملت معه من خلال طمأنة هنيدى، فقد قلت له «انت لست موجود هنا لتقوم بدور المذيع وتسأل الضيوف أسئلة تقليدية ولكنك هنا لأننا نريد هنيدى الذى نراه على الشاشه بطبيعته وهو يتحدث مع الأصدقاء والزملاء بشكل عفوى وكأنها «قعدة» أصحاب بيشربوا شاى مع بعض ليس أكثر». 


أخرجت العديد من البرامج المتميزة لكبار النجوم..ما هو أكبر تحدى واجهك خلال التصوير؟


أعتقد أن أكبر تحد بالنسبة لى أن أنجح فى تحرير هنيدى من مخاوفه، لأن ذلك هو الاساس، وبدأ بالفعل فى الاندماج وساعد فى ذلك كل فرد من أفراد العمل، فكلهم محترفون فى مجالاتهم، وكان هنيدى متأكداً أنه محاط بطاقم عمل محترف سيجعله يظهر بأفضل شكل ولن يقبل بأقل من ذلك. اما عن الجزء الفنى لا أعتبره تحد فهو أمر معتاد بالنسبة لإدارة فريق عمل ضخم بالاضافة للاستعراضات والضيوف وبعض الاغانى التى كان يتم العمل عليها خصيصا لتناسب عمل معين، وكان دمج كل هذه العناصر بشكل فنى من عوامل نجاح أى برنامج لكن التحدى الحقيقى كان فى الحوار بين هنيدى وضيوفه من النجوم.


كيف كانت كواليس العمل خلف الكاميرا؟


أكثر من رائعة فنحن فى عمل بطله نجم نجوم الكوميديا فى مصر، العمل معه متعة لا تنتهى بالفعل، وحتى الآن بعد انتهاء التصوير نستيقظ على أننا سنذهب للاستوديو ولم نستوعب بعد أن العمل انتهى، وبرغم كل التعب كانت أجمل تجربة استمتعت بها أنا وكل فريق العمل، وأحب أن أشكرهم جميعا بشكل خاص على كل ما بذلوه من مجهود خلال التصوير.