«التنين المتجمد».. قصة غريبة لتكوين صخري فريد تجذب آلاف السياح في جزيرة بأيسلندا

مسلة بحرية
مسلة بحرية

‏هافيت سيركر وهي عبارة عن مسلة بحرية تقع على ساحل شبه جزيرة فاتنسنيس شمال غرب ⁧‫آيسلندا‬⁩، وبسبب شكلها الفريد والغريب يشبهونها الكثير بالتنين الذى يشرب من مياه البحر بسبب تفاصيلها البارزة 

‏حيث أنها تتكون من صخور البازلت ويبلغ ارتفاعها نحو 15 مترًا، ويعني اسمها بالآيسلندية "القميص الأبيض" نسبة إلى فضلات الطيور التي تكسو صخورها.

وقال بعض المتفرجين أيضًا إنه يشبه إلى حد كبير تنين أو ديناصور، ويقال أيضًا أن الشمس أشرقت أثناء هجومها ولم يكن لديها وقت لإيجاد مأوى وتم تجميده في التكوين الصخري الذي تراه اليوم، حسب موقع guidetoiceland

وتعد واحدة من أكثر المعالم التي تم تصويرها في البلاد ، نظرًا لشكلها غير العادي، وتستضيف العديد من الطيور التي تعيش في أعشاشها في الصيف ، والتي يمكنها وضع بيضها في مأمن من الحيوانات المفترسة البرية مثل الثعالب القطبية والفئران.

و فاتنسنيس هي شبه جزيرة في شمال أيسلندا ، تشتهر بالحياة البرية والجيولوجيا، ويعتبر أفضل طريقة لزيارة فاتنسيس هي القيام بجولة قيادة ذاتية مريحة  لسبعة أيام Arctic Coast Way ، والمتاحة في أشهر الصيف. 

وتشتهر أيضًا بأنها واحدة من أفضل الأماكن في البلاد ، إلى جانب Westfjords وشاطئ Ytri Tunga وبحيرة Jökulsárlón الجليدية لمشاهدة الأختام من الشاطئ. 

وأفضل المواقع في شبه جزيرة فاتنسيس لمشاهدة مستعمرات الفقمة توجد في مزارع سفالبارو وإيلوغارشتاسير.