التموين: تواصل صرف مقررات سبتمبر لـ 64 مليون مواطن مقيد على منظومة دعم السلع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة، صرف مقررات سبتمبر الجاري حتى التاسعة مساءً، وذلك لنحو 64 مليون مواطن مقيد على منظومة دعم السلع، يحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيها للفرد حتى الفرد الرابع ببطاقة التموين، و25 جنيها ابتداءً من للفرد الخامس .

وأكدت القابضة الغذائية، على استمرار ضخ 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا يوميا إلى المنافذ التموينة البالغ عددها اكثر من 38 ألف منفذ ، لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات دعم السلع .

 اقرأ أيضا| «التموين» تشدد على منافذها بصرف المقررات التموينية بأسعارها الرسمية

وأشارت التموين ممثلة في شركتي الجملة والمصرية إلى إتاحة 28 سلعة تصرف لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات دعم السلع ، تشمل الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والكثير من ‏السلع الأخرى.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوحية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو ارز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.