ضبط صيدليات بدون ترخيص وأدوية مهربة وعقاقير مخدرة بدمياط

ضبط صيدليات بدون ترخيص وأدوية مهربة وعقاقير مخدرة بدمياط
ضبط صيدليات بدون ترخيص وأدوية مهربة وعقاقير مخدرة بدمياط

شنت إدارة الصيادلة بمديرية الصحة بدمياط، تحت إشراف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة وبقيادة الدكتورة جيهان مدير عام إدارة الصيدلة والدكتورة فاطمة رشاد مدير إدارة التفتيش الصيدلي حملات مكبرة على عدد من  الصيدليات العامة والمراكز الطبية والعيادات الخاصة والأماكن الغير مرخصة بمشاركة الدكتورة غادة منير والدكتورة  ولاء عباس والدكتور مصطفى السيد و الدكتورة  منى يوسف  والدكتورة بالتنسيق مع المقدم محمد يحيى رئيس مباحث التموين بدمياط.

وأسفرت عن ضبط صيدلية بدون ترخيص تدار بواسطة شخص غير صيدلي وضبط كميات كبيرة من الأدوية حوالي  960  صنف من الأدوية في محل غير مرخص يدار بواسطة شخص غير صيدلي على أنه صيدلية.

كما تم ضبط عبوات منتهية الصلاحية تابعة لهيئة التأمين الصحى وأيضا  1300 عبوة دوائية مهربة ومجهولة المصدر بدون فواتير  ومستحضرات صيدلية فى مراكز طبية غير مرخص أو مسموح لها بتداول أو تخزين أو بيع المستحضرات الدوائية  أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير.

كما تم العثور على عقار الترامادول المهرب وغير المسجل بدون حيازة شرعية وأدوية منشطة غير مسجلة في وزارة الصحة في بعض الصيدليات العامة والأماكن الغير مرخصة بقيمة مالية تقديرية تتخطى 500 ألف جنيه.

كما تم  تحرير 20 محضر بعدم تواجد للصيدلي المسئول ببعض الصيدليات وبلغ عدد المحاضر لاتخاذ الإجراءات القانونية.