إسبانيا تضيف فرنسا وإيطاليا لقائمة الدول «المحظورة» بسبب كورونا

قائمة جديدة جائحة فيروس كورونا
قائمة جديدة جائحة فيروس كورونا

أعلنت إسبانيا عن قائمة جديدة للمدن والأقاليم المعرضة للخطر فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، فبعد أسابيع من اختيار مناطق من أراضيها على القائمة، تم نقل كل من إيطاليا وفرنسا إلى نفس القائمة.

 

وقامت وزارة الصحة الإسبانية بتحديث قائمة بلدان الاتحاد الأوروبى ومنطقة الشنجن المسموح لها بالسفر من حيث اعتبارها الأكثر خطورة على الصحة العامة فى إسبانيا، وأضافت فرنسا وإيطاليا، فضلاً عن بعض المدن فى رومانيا.

 

وتعنى التغييرات الجديدة أن المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا من فرنسا وإيطاليا ومنطقة نورد فيست وفيست فى رومانيا ملزمون الآن بتقديم وثيقة تثبت أنهم قد تم تطعيمهم بلقاح تدرجه السلطات الاسبانية على قائمة موافقة وزارة الصحة كدليل صالح على مناعة السفر .

 

واشترطت السلطات الاسبانية تقديم دليل على العدوى السابقة مع كوفيد-19 وكذلك نتائج الاختبار السلبية من أجل أن تكون مؤهلة لدخول إسبانيا من هذه المناطق، بدلا من إثبات التطعيم. يسرى هذا القرار منذ امس وحتى منتصف شهر سبتمبر الحالى لحين تجديد خريطة الأماكن الأكثر اصابة والمتعافية.

 

وتضم قائمة إسبانيا الحالية للمناطق عالية الخطورة فى الاتحاد الأوروبى ومنطقة الشنجن «النمسا، بلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والدنمارك واستونيا وفنلندا، هلسنكى - أوسيما، سومي، ايطاليا، أيسلندا، ليختنشتاين، لاتفيا، لوكسمبورج، مالطا، هولندا، النرويج، البرتغال، رومانيا، نورد فيستا، وسلوفينيا، والسويد.