محافظ مطروح يتفقد الأعمال الإنشائية بأكبر طريق خرساني بتكلفة ملياري جنيه | فيديو

محافظ مطروح يتفقد الأعمال الإنشائية بأكبر طريق خرسانى
محافظ مطروح يتفقد الأعمال الإنشائية بأكبر طريق خرسانى

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة، أعمال رصف  طريق سيوة أكبر طريق خرسانى  يتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي  بتكلفة تبلغ نحو ٣ مليارات جنيه لـ ٦ قطاعات بطول ٣٠٠ كم في اتجاه سيوة مطروح، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية واحة سيوة مع أهمية الطريق سياحيا وتجاريا وتوفير الأمان و السلامة على الطريق.

 وأوضح اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز  تعميرالساحل الشمالي الغربي انه جارى التنفيذ الفعلي فى قطاعين حتى الآن من الكيلو ١٥٠ إلى الكيلو ١٠٠ في اتجاه سيوة للقطاع الأول بتكلفة ٤٢٠ مليون جنيه، والقطاع الثانى من الكيلو ١٠٠ الى ٥٠ بطريق سيوة بتكلفة٤٣٠ مليون جنيه ليصل اجمالي تكلفة القطاعين ٨٥٠ مليون جنيه ،مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة.

 
وأضاف أن الطريق بعرض ٣ حارات بإجمالي  ١١،٢٥م ، وبسمك ٥٦ سم، مع استخدام ألياف البوليمار لتزيد صلابة الخرسانة  وتحمل الحملات الثقيلة ويعمل بكل قطاع ماكينتى خلاطة  مع وجود استشاريين للمتابعة والإشراف الفنى على الأعمال وفق المواصفات الفنية.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي إلى أنه جارى الإسراع في الأعمال والتى تبدأ من ٧ مساء إلى ٦ صباحا مع مراعاة درجة الحرارة لتناسب الخلطة الخرسانية  وبإنتاجية من ٣٠ إلى ٤٠ متر رصف في الساعة، مع طرح أعمال أكثر من قطاع للانتهاء من تنفيذ الطريق في عام ٢٠٢٤.

وأضاف انه سيتم تركيب أعمدة إنارة فلوسات في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وتركيب ممرات وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات، مع عمل تبطينة جانبيه للطريق بعرض مترين وبمستوى ميل.