منعا لسباحة الأطفال.. إنشاء سور حديدي على ترعة بعد تبطينها بالغربية

انشاء سور حديدي علي ترعة بشبرا النملة
انشاء سور حديدي علي ترعة بشبرا النملة

عصام عمارة

شهدت قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، مبادرة هي الأولى من نوعها في قرى محافظة الغربية تمثلت في قيام عدد من الأهالي بعمل مبادرة مجتمعية لإقامة سور حديدي بأسلاك  علي جانبي ترعة بحر العنب المارة بالقرية أمام عدد من المدارس والمنازل بالجهود الذاتية وذلك بعد تبطينها ضمن المشروع القومي لتبطين الترع.

 
وأكد الأهالي، أن عملية إنشاء السور الحديدي مزودا بأسلاك تأتي حفاظاً علي حياة الأطفال من التعرض لأي مخاطر أثناء ذهابهم وعودتهم من وإلى المدارس والتي بلغ عددها 3 مدارس بهذه المنطقة وبطول نحو 1 كيلو متر، إلى جانب منع الأطفال من الاستحمام ونزول الترعة وتعريضهم لخطر الموت غرقا في الترعة لعدم اجادتهم السباحة حيث يصل عمق الترعة إلى ٨ أمتار في بعض مناطقها.


وساهم عدد كبير من الأهالي، في عملية إنشاء السور عن طريق التبرع المادي والعيني، بالإضافة إلى مساهمة عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.


وأكد الأهالي، أن الأهالي سعداء بالمشروع القومي لتبطين الترع، حيث أصبحت تمثل مشهدا جميلا لأهل القرى ومتنفسا طبيعيا لهم إلا أن بعض الأطفال يلجأون إلى النزول للسباحة والاستحمام بها مما يعرضهم للغرق ومع قرب حلول العام الدراسي ستزداد تلك المحاولات بين التلاميذ فلجأنا لذلك للحفاظ عليهم.