ضبط 4 أشخاص ينتحلون صفة طبيب بالإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، بحملة موسعة للتفتيش على مراكز العلاج الطبيعي وعيادات الطب الطبيعي وعلاج السمنة بأحياء العجمي ووسط وشرق والمنتزة على مدى يومين.

وصرح الدكتور، "سعيد السقعان"، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم المرور على 40 منشأة خاصة تبين أن من بينها 23 منشأة غير مرخصة، وتم إصدار قرارات بالغلق الإداري لها، كما تم إصدار قرارات بالغلق الإداري لـ5 منشأت طبية للمخالفات الجسيمة.

وقامت لجان التفتيش بضبط 4 أشخاص ينتحلون صفة طبيب أو أخصائي علاج طبيعي ويزاولون تلك المهن بدون ترخيص، حيث تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة المختصة ضد هؤلاء المنتحلين وأصحاب المنشات وجاري عرضهم على النيابة العامة، كما تم إصدار قرارات بإلغاء الترخيص للعيادتين.

وأضاف "السقعان"، أنه تم أيضا تحريز أدوية غير مصرح بتداولها ومجهولة المصدر بواسطة التفتيش الصيدلي بثلاثة منشأت طبية، وتم تسليم الأدوية لأقسام الشرطة المختصة وتحرير المحاضر وجاري العرض على النيابة العامة.

 وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الحملات التي يقوم بها العلاج الحر مستمرة على مدار الاسبوع بهدف القضاء على ظاهرة انتحال صفة الأطباء ومنع المنشات الطبية من العمل بدون ترخيص، وهو ما يهدف بالأساس لحماية المرضى وحفظ حقهم في الحصول على خدمة طبية جيدة تحت إشراف ورقابة الدولة. 

اقرأ أيضا:  نجاح جراحة بالغة التعقيد بالقصبة الهوائية لمريضة بالإسماعيلية