أغرب عادات الطعام.. ممنوع على النساء استخدام المعالق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

العادات والتقاليد التي يتميز بها كل مجتمع مختلفة عن الأخرى، وقد تكون على النقيض منها وهذا سمح بإمكانية وصفها بالغريبة أو غير المألوفة، نظرا لتفرد كل مجتمع بعاداته وتقاليده التي أعتمدها كقانون داخلي لديه.

 

ولكل دولة أفكارها التي توارثتها الأجيال المختلفة، وتتمسك ونقتنع بها حد الإيمان، ومن ضمن هذه الموروثات هي عادات تناول الطعام والتي تختلف من دولة لأخرى وحتى من منطقة لأخرى داخل الدولة الواحدة.

 

ولذلك نقدم لك عدد من أغرب عادات تناول الطعام حول العالم، والتي يتفرد بها كل مجتمع.

 

بداية أغرب تلك الأفكار الموروثة في الصين، والتي تعتبر تقليب السمكة على الجانب الآخر أثناء تناولها إشارة للحظ السيئ لأنها علامة تذكرهم بالقوارب المقلوبة وعلى عكس كل دول العالم فالبكاء أثناء الأكل تعد علامة على تقدير الوجبة والإعجاب بالمذاق.

 

واستمرارا لعلامات الحظ السيئ ففي اليابان يعد وضع عصا الأكل في طبق الأرز، وتمرر الطعام من عصا إلى أخرى نذير شؤم لأن تلك السلوكيات من شعائر الجنائز هناك، وفيما يتعلق بتناول السوشي فعليك أن تعرف إذا كنت رجلا فيمكنك تناوله بيدك أما السيدات فعليهن استعمال العصي بشكل اجباري.

 

وأيضا في نيجيريا فهناك تفرقة بين الرجل والمرأة في عادات تناول الطعام من خلال إضافتها محاذير للنساء تمنعهن من طلب الملاعق والتي تعد بالنسبة لثقافة الدولة تؤدي إلى التمرد، ولكن في كوريا الأمر والمحاذير مختلفة فإن لم تكن كبير العائلة فعليك أن تنتظر صافرة بدأ الطعام من أكبر فرد على الطاولة حتى تبدأ في تناول طعامك ويجب أن تنتهي قبل أن يرفع يده عن الطعام.

 

اقرأ أيضا:دراسة طبية حديثة: الوحدة تهدد قلب الرجال

 

وبينما تضع كل دولة محاذير على تناول الطعام، ففي أمريكا الوضع مختلف فتمتلك حريتك في كيفية تناول طعامك ولكن العادات مرتبطة بأدوات الطعام فتتكون السفرة من 13 طبق ومعلقة وكوب لكل فرد على الطاولة ولكن على الجانب الأخر في اثيوبيا فعلى الأسرة كاملة أن تأكل معا في طبق واحد لأن الأكل في إطباق منفصلة يعد تبذير ليس له داعي.