مارلين ديتريش.. «فاتنة هوليوود» تعطي دروسا في الأمومة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الفنانة والمغنية مارلين ديتريش كانت واحدة من أبرز نجمات هوليوود التي رشحت للحصول على جائزة أوسكار، وحصلت بالفعل على جائزة الفيلم الأمريكي التي تقدم لأفضل 50 نجما ونجمة عملوا في السينما الأمريكية.

 

واختيرت مارلين ديتريش لهذه الجائزة باعتبارها أكثر نساء العالم خبرة لوضعها قاموس لنساء العالم من خلال خلاصة تجاربها في الحياة للتعامل فيه مع أطفالهن، بحسب ما نشر في مجلة آخر ساعة في 3 يناير 1962.

 

والأمومة من وجهة نظرها أنه مهما بلغت المرأة من حياتها العملية فإنن الأمومة لا غنى عنها فهي أعظم وأكبر أنواع الحب لدى المرأة.

 

اقرأ أيضًا| عاطف سالم.. مخرج الإبداع يصطدم بـ«خوف» هند رستم

 

ومنذ الستينيات، تنصح مارلين الامرأة بتعليم أولادها الصغار اللغات الأجنبية وتلقيها لهم؛ حيث لن تستطيع المرأة معرفة العالم ومشاكله ومضاعة معلوماتها إذا كانت تجهل اللغات الأجنبية.

 

أما الحب فتؤكد مارلين أنه يجب أن يكون من أجل السعادة ولكي تسعدي في الحب يجب أن تتعلمي العطاء دون أن تنتظري الأخذ، بينما الغرور فترى وبحزم أنها كلمة لابد أن تحذف من قاموس الحب، وأخيرًا التضحية التي تؤمن بأنها الطريقة المثلى لقياس مقدار حبك للآخرين.

 

وتعتقد أيضًا أن الشباب هو الوقت الذي تشعر فيه بالثقة في النفس والتفاؤل، ثم حياة العزوبية التي تعد حياة جميلة إلى أن تبدأ الاقتراب من الشيخوخة.

 

وعن تقدم السن ترى أنها فترة لابد من العبور بها وأحيانا نتحسر فيها على الشباب مهما كانت تجاربنا وحكمتنا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم