3 طرق لتنظيف الحقائب الجلدية البيضاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحتاج المنتجات الجلدية وخصوصًا الحقائب البيضاء إلى اهتمام خاص للحفاظ عليها نظيفة ولامعة، ويزداد الأمر صعوبة في حالة اقتناء الحقائب ذات الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض، وذلك لسرعة اتساخها مقارنة بألوان الجلود الداكنة الأخرى.

ويعد الجلد مادة عضوية وسطحها مسامي، ما يعني أنه يمتص السوائل ويظهرها على هيئة بقع مزعجة، فهناك 3 طرق لتنظيف الحقائب البيضاء:

- التنظيف الروتيني للحقائب الجلدية البيضاء، يتم من خلال استخدم قطعة قماش قطنية لمسح الحقيبة أسبوعيًـا، وفي حالة وجود بقع يمكن معالجتها باستخدام صابون مخفف أو ملمع أحذية أبيض أو بودرة أطفال أو منتج متخصص لتنظيف الجلود، وذلك اعتمادًا على نوع البقعة. 

- تنظيف الحقائب الجلدية البيضاء باستخدام المنظف وذلك عن طريق استخدام قطعة قماش جافة وقطنية ناعمة للحفاظ على حقيبة خالية من اللطخات والغبار المتراكم، و لتنظيف أكثر شمولًا، وذلك ليحافظ على ترطيبه وتزييته للحفاظ على أناقة الحقيبة ولتظهر بمظهر طبيعي. 

اقرأ ايضا:لـ«ست البيت» .. كيف ترتبين منزلك في ١٥ دقيقة؟

- تنظيف الحقائب الجلدية البيضاء باستخدام خلطة منزلية، وذلك من خلال ملئ وعاء بالماء الدافئ، ثم نضيف بضع قطرات من صابون الأطباق وبضع قطرات من الخل، ثم نغمس قطعة قماش ناعمة في هذا المحلول، ونقوم بمسح جميع أسطح الحقيبة البيضاء، ثم مسح الحقيبة  مرة أخرى بقطعة قماش مبللة بالماء النظيف لإزالة بقايا الصابون، ونتركها تجف في أماكن جيدة التهوية، دون التعرض للشمس.