إعادة الهيكلة الإدارية لوزارة التموين تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية

وزارة التموين
وزارة التموين

حولت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قطاعات الديوان العام  إلى إدارات عامة، في إطار إعادة الهيكلة داخل أروقة الوزارة، تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 واعتمد التشكيل الجديد على إعادة هيكلة أربع قطاعات هامة داخل الوزارة ،  قطاع مكتب وزير التموين ، قطاع الرقابة والتوزيع ، وقطاع التجارة الداخلية ، وقطاع التخطيط، لتصبح إدارات بدلا من قطاعات .

كما اعتمد نظام الهيكلة الجديد على  تقليص حلقات المعاملات واختصارها إلى رئيس الإدارة المركزية، ومدير عام الإدارة العامة ،ومدير إدارة، وأخيرا الموظف، ، بالإضافة إلى تقليص الكادر الوظيفي من 150 إلى 50  كادر داخل   وزارة التموين.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة أنه سيتم انتقال ديوان عام الوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري 2021 ، وأن عملية الانتقال ستتم تدريجيا ، والمقدمة لموظفي الديوان العام.

 وكشف مصدر مطلع بالتموين من قبل  لبوابة اخبار اليوم عن خطة التموين والإجراءات التي تنتهجها تمهيدا للانتقال للمقر الجديد  بالعاصمة الإدارية، حيث يجري العمل على قدما وساق داخل الديوان العام ويتم أرشفة جميع ملفات التموين الكترونيا ،حيث يتم المسح الضوئي لأكثر من عشرة آلاف ملف يوميا، وذلك لاعتماد العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة على الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.