65 ألف طلب لتقليل الاغتراب.. والأحد آخر موعد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يواصل موقع التنسيق الإلكترونى تلقى رغبات طلاب المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية للتحويل بين الكليات، ووصل عدد الذين تقدموا حتى اليوم إلى 65 ألفا ، وقال سيد عطا المشرف العام على التنسيق إن الموقع مستمر فى تلقى رغبات الطلاب حتى مساء الأحد.

وأعلنت وزارة التعليم العالى فتح باب تعديل الرغبات للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، حتى الخامسة من مساء بعد غداً السبت، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المعدل الذى أقرته اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.  

وصرح د.عادل عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنه تقرر استمرار تقدُم الطلاب للجامعات الأهلية على الموقع الإلكتروني: http://admission.egypt-hub.edu.eg على أن تُعقد الاختبارات المُوحدة للطلاب الذين استوفوا أوراقهم خلال الفترة المقبلة تباعا. 

وقال د.محمد شعيره منسق الجامعات الأهلية، أن نظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع يعتمد على المجموع الاعتبارى للطالب.

وفى سياق آخر وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على قواعد التحويل، وأهمها استيفاء الطالب لنسبة القبول، فى عام حصوله على الشهادة الثانوية، وأن يكون قد مضى على الطالب سنة دراسية على الأقل، وألا تقل النسبة المئوية لأى من المقررات التى يتم نقلها للطالب عن 60%.

وأشار تقرير تلقاه الوزير من د.محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أن القواعد تشترط أيضا ألا يزيد عدد الساعات المُعتمدة المنقولة للطالب التى درسها خارج الجامعة المحول إليها على 50%.

وأوضح محمد غانم رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أنه بالنسبة للطلاب المُحولين من جامعات مصر لابد أن يقوموا بتقديم الوثائق الآتية: كشف درجات مُوثق من وزارة خارجية دولة المقر والسفارة المصرية بها، وكذلك شهادة تحركات من وزارة الداخلية تُثبت فيها الفترة التى قضاها الطالب أثناء دراسته بالجامعة المُحول منها، وذلك للطلاب المُحولين من جامعات أجنبية.