حبس عصابة «الملثمين» المتهمين بالسطو المسلح على سيارات النقل بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة 

قررت نيابة مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حبس 4 متهمين لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذين من دائرة مركز المحلة مكانًا لهم لمزاولة نشاطهم الإجرامي وقيامهم بالسطو على إحدى سيارات النقل المحملة بأقفاص الدواجن تحت تهديد السلاح والفرار بها. 

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى بلاغًا من من «محمد.ا» تاجر دواجن، مقيم بدائرة مركز المحلة الكبرى يفيد بأنه حال استقلاله سيارة نقل خاصة به بدائرة المركز متوجهًا لتسليم كمية من الدواجن لأحد المحال، فوجئ بقيام تروسيكل باعترض طريقه وترجل منهما 4 أشخاص «ملثمين»، وقاموا باقتياده لخارج السيارة تحت تهديد أسلحة نارية كانت بحوزة اثنين من المتهمين وقاموا بالاستيلاء على سيارته بحمولتها وبداخلها مبلغ مالى وهاتف محمول خاص كرهًا عنهما ولاذوا بالهرب وأقفاص دواجن.

وقرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية تشكيل فريق بحث ضم العقيد خالد عبدالفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى لكشف غموض الواقعة وضبط الجناة. 

أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، مقيمين بنطاق دائرة مركز المحلة، حيث كشفت التحقيقات، أن المتهمين كونا تشكيل عصابي نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح وتقسيم المبالغ المالية المتحصل عليها بينهم. 

وأكد المجني عليه في التحقيقات أن أحد المتهمين وضع طبنجة في رأسه وطالبه بالنزول وترك أي متعلقات له، وسأله أحدهم عن الأموال التي بحوزته فقرر أن الأموال داخل السيارة، وبلغت نحو 7 آلاف جنيه، إلى جانب 28 قفص دواجن كانوا محملين بالسيارة  وميزان.

وكشف أن المتهمين رفضوا مغادرته للمكان بالسيارة وأجبروه على النزول منها، مشيرًا إلى  أنه تصادف اقتراب موتوسيكل واستوقفوا قائده وطلبوا منه توصيلي للأسفلت وهددوه حال تتبعهم سيطلقون النار عليه.

ونجح ضباط البحث الجنائى من تحديد خط سير السيارة وتحديد هوية المتهمين في اليوم الأول من ارتكاب الواقعة  وتم تحديد مكان إخفاء السيارة وتم استعادتها بعد 5 أيام وضبط المتهمين خلال تتبع لكاميرات المراقبة بالطرق وتمت إحالتهم للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.

اقرأ أيضا:  لعدم إجادتهما السباحة.. كواليس غرق شابين في النيل بالصف