بترت ساقه وقدمه من «الحبال».. قصة تحرير الطفل إسماعيل بعد اختطافه بالغربية

 الطفل إسماعيل
الطفل إسماعيل

 عصام عمارة 
 

كشفت أزمة ومعاناة الطفل إسماعيل السيد إسماعيل ابن قرية العتوه الذي لم يتجاوز ١٢ سنة عن قصة نجاح لأجهزة الأمن بمديرية أمن الغربية في تحرير الطفل منذ ٣ شهور وضبط المتهم باختطافه الا انه بسبب ما تعرض له الطفل من المتهم تم بتر قدمه ويده.

وكان ضباط مباحث مركز قطور بمديرية أمن الغربية قد سطروا قصة نجاح بعدما تمكنوا من  ضبط عاطل بعد استدراجه لطفل يقود توك توك بحجة توصيله، إلى مكان وفي الطريق قام المتهم بتوثيق الطفل بالحبال وتركه وفر هاربا بالتوك توك. 

وكانت البداية عندما تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز قطور بورود بلاغ لشرطة النجدة من الأهالي بالعثور على طفل موثق بالحبال بقرية العتوه القبلية.


وانتقل رجال البحث الجنائي بقطور إلى لمكان البلاغ وتم نقل المصاب للمستشفى لإسعافه، وتبين أن الطفل يعمل سائق توك توك وطلب منه شخص توصيله لإحدى المناطق وما أن وصل الجاني لمكان بعيدا عن أعين الناس حيث قام بإنزال المجني عليه وتوثيقه بالحبال وفر هاربا بالتوك توك.

اقرأ أيضا|أمن الغربية يكشف تفاصيل العثور على جثة شخص داخل شقته بطنطا

ونجح رجال المباحث في تحديد هوية المتهم، وتتبع كاميرات المراقبة وتم القبض عليه واعترف بارتكابه الواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد الحبس. 

وجاءت استجابة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول معاناة الطفل إسماعيل السيد إسماعيل ١٢ سنة ابن قرية العتوه البحرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية لتكشف معاناة هذا الطفل منذ أن تم اختطافه من ٣ شهور وتم تقييده بالحبال وتوثيقه وتركه حتى تم تحريره وضبط المتهم الذي قام بذلك عندما حاول سرقة التوكتوك الخاص بوالده والذي كان يعمل عليه لمساعدته ونجاح أجهزة الشرطة في ضبطه والقبض على المتهم.

 الا انه بسبب توثيق المتهم له بالحبال حدثت له غرغرينه في يده وقدمه وتم تحويله إلى مستشفى طنطا الجامعي وتم عمل عملية بتر للقدم واليد بعد احتباس الدم في الأوردة واصبح طريح الفراش منذ الواقعة.

وتقول والدة الطفل المجني عليه: إن ابني أصبح محروما من كل شئ وطريح الفراش منذ بتر يده وقدمه وحالته النفسية سيئة جدا ولا يلعب مثل أقرانه ووقت الحادث كان يساعد والده على كسب قوت اليوم عن طريق التوكتوك ومنه لله المتهم قام بتقييده وربطه حتى احتبس اليد فيهما وتم عمل بتر لهما.

وطالبت بضرورة علاجه أو تركيب أطراف له وكلنا ثقة في قضاء مصر العادل في أن ينال المتهم عقابه وجزاء قاسي ولو إعدام بمافعله بإبني  إلى جانب توفير مصدر رزق لنا يساعدنا على الحياة.

 وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  قد وجه  برعاية الطفل إسماعيل السيد بمستشفى قطور المركزي كلف إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور باصطحاب الطفل إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته.

كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، بمتابعة الحالة بشكل مباشر  وإجراء الفحوصات والأشعه  ووضع الحالة تحت الرعاية المستمرة وتدبير ما يلزمه حتى خروجه سالماً، مع تخصيص ممرضة من الوحدة الصحية للمتابعة اليومية بالمنزل وطبيب نفسي عند الحاجة.

وفي ذات السياق وجه المحافظ  أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير أطراف صناعية للطفل  وتقديم معاش اجتماعي ومساعدات الاجتماعية للأسرة على وجه السرعة.