«تعليم الكبار»: مصر تعمل بشكل مستمر في القضاء على الأمية

 أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار
أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار

قال الدكتور عاشور العامري ، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن مصر تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية مع إنجازات على الأرض تجسدت في شعار رفعه الرئيس عبدالفتاح السيسي التعليم أولا بعد ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضا .. رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في اليوم العالمي لمحو الأمية

وأضاف "العامري" خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية " الحياة" اليوم الأربعاء، أن مصر أصبحت تعمل بشكل مستمر في مسألة دعم الجهود العالمية الموجهة للقضاء على الأمية، وذلك من خلال إسهامها في تطوير برامج خاصة بالتمكين المعرفى والثقافى، وتوجيهها بالأساس للمناطق الأقل حظا فى الحصول على الخدمات التعليمية.

وأشار "رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار" إلى أنه في ظل تسارع التطور التقني والرقمي عالميا فقد اهتمت مصر بالربط ما بين محو الأمية والتنمية المستدامة للمجتمعات وضرورة توطيد علاقة المواطن بمختلف مصادر المعرفة بكافة أشكالها، وتم صياغة ذلك ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية 2030.

وكانت منظمة اليونسكو  قد أعلنت عن فوز مصر بجائزة "كونفوشيوس 2021" لمحو الأمية، في أغسطس الماضي، وذلك عن التجربة التي قدمتها جامعة عين شمس بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والخاصة بتنظيم فصول محو الأمية عبر الإنترنت للمناطق الريفية والفقيرة بمصر.